تعرّف على 9 أسرار خفية تحدث في جسمك أثناء النوم

تعرّف على 9 أسرار خفية تحدث في جسمك أثناء النوم – أماني نوار

من المعروف أن الجسم البشري يحتاج 8 ساعات يوميا من النوم ولكن لا أحد يعرف بالتحديد ماذا يحدث في جسد الإنسان عند النوم لفترة طويلة.. لذلك قام موقع برايت سايد بنشر 9 أشياء غريبة تحدث في جسم الإنسان عند النوم..

1-شلل بالعضلات
عند الخلود إلى النوم تتوقف العضلات تماما وتصاب بالشلل ويصاب الشخص ببعض الاضطرابات لبضع ثوان أو دقائق من الاستيقاظ بسبب تلك الحالة التي يكون عليها الجسم وقت النوم.

2-تحرك العين بأقصى سرعة
هناك 5 مراحل من النوم يدخل فيها الجسم وجميعها أعمق من سابقتها وعندما تتغطى الـ5 مراحل يبدأ نشاط العين وتتحرك سريعا إلى الوراء والأمام وذلك بسبب الأحلام التي يراها الإنسان في نومه.

3-وقف هرمون النمو

يتوقف هرمون النمو في جسم الإنسان عندما يدخل في النوم وتتوقف العظام والأنسجة عن التجديد وهرمون النمو عند الصغار يعززه كثيرا.

4-ضيق الحلق
عند النوم تعقد عضلات الحلق وحجم الحلق الخاص بك ينقص وذلك واحد من أسباب الشخير الذي يصدر من الانسان على الرغم من ان هناك عوامل مساهمة أخرى مثل انسداد الانف.




 
5- آلام الأسنان
تسمى هذه الظاهرة بروسيسم وهذا لا يحدث مع الجميع وهو شعور الانسان بآلام قوية في فكه وذلك بعد طحن أسنانه ليلا وتلك تكون ناتجة عن حالة نفسية.

6- الإثارة الجنسية العفوية

تحدث هذه التجربة أثناء النوم للرجال والنساء وذلك عند وصول كمية كبيرة من الاكسجين وبالتالي يحدث تدفق أسرع للدم فيؤثر على كل عضو في جسمك مما ادى إلى تفعيل الهرمونات الجنسية.

7. دماغك تطلق المعلومات المتراكمة وتشكل القصص
لاتزال الطريقة التي تشكل بها احلامنا لغزا علميا ولكن التحليل الاقرب إلى الصواب هو تخزين المخ للذكريات السيئة والعواطف والمشاعر التي نتعرض لها في حياتنا.

8-يمكنك سماع صوت انفجار مفاجئ
يمكنك أن تسمع صوت انفجار في عقلك يجعلك تستيقظ وذلك لانك تواجه مستويات عالية من الخوف ولكن في الواقع لم يحدث شيء في العالم الخارجي وتكون الاصوات مثل طلق ناري ولا تسبب أي ألم جسدي .

9- عقلك يستعيد ويزيل سموم نفسه
وجد الباحثون في جامعة روتشستر أنه أثناء نومك، يقوم الدماغ بتدفق النفايات التي تتراكم خلال النهار الا ان الآلية التي يتم تنشيطها عندما نكون نائمين تسمى بالنظام الجليماتفي، وعندما تتحول إلى ذلك يسمح لدماغك بتجاهل المعلومات غير المفيدة، وتراكم الأشياء التي تعتبرها حيوية وتجدد اتصالاتها.

المصدر: صدى البلد

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك