5 أخطاء يرتكبها الرجل قد تؤدي إلى تدمير حياته الزوجية

5 أخطاء يرتكبها الرجل قد تؤدي إلى تدمير حياته الزوجية – يوسف محمد

من الضروري أن تعتمد العلاقة الزوجية السليمة والصحية على العديد من المقومات التي من شأنها أن تضمن استقرارها واستمراريتها مدى الحياة.

وتقع مسؤولية الحفاظ على العلاقة الزوجية من الانهيار على عاتق الرجل والمرأة على حد سواء، غير أن التصرفات الخاطئة من أحد الطرفين أو كلاهما قد تؤدي إلى نتائج تنعكس سلباً على الحياة الزوجية.

وركز موقع فاميي شير الإلكتروني على 5 أخطاء يرتكبها الرجل قد تؤثر سلباً على حياته مع زوجته كما يلي:

1- الاكتفاء بالتواجد الجسدي دون تواصل حقيقي:
بعتفد بعض الرجال أن مجرد وجوده في المنزل يكفي، فيقضي ساعات طويلة أمام التلفاز أو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، دون تواصل حقيقي مع زوجته، ما قد يؤدي إلى خلق شرخ عاطفي ونفسي بين الزوجين.

2- سوء الفهم وعدم القدرة على الاستيعاب للتصرف:
ربما تتعامل الزوجة مع زوجها بالالتزام بالصمت، من أجل أن تلفت نظره إلى خلل في سلوكه أو إلى إهمال في واجباته المنزلية والزوجية. وهذا ما يدفع الزوج إلى سوء فهم زوجته وعدم التعامل مع صمتها على محمل الجد.




3- إهمال الزوج لرغبات زوجته
يؤدي إهمال رغبات الزوجة إلى نتيجة شديدة السوء، على سبيل المثال، قد يتجاهل الزوج رغبة زوجته في الخروج من المنزل برفقته ويفضل الخروج مع أصدقائه وتركها وحيدة في المنزل. مما يصيب الزوجة بالخيبة وربما كراهية المنزل.

4- عدم مساعدة الزوجة
تقوم النساء في الغالب بالأعباء المنزلية دون معاونة، وربما أدى تجاهل الأزواج لزوجاتهم وعدم تقديم يد المعونة إلى إحداث شرخ في العلاقة الزوجية.

5- عدم الاستماع للزوجة
إنه لأمر طبيعي أن تحاول الزوجة التنفيس عن الضغوطات التي تتعرض لها يومياً عبر الحديث عن مشاكلها لزوجها. ولكن بعض الأزواج يتجنبون الاستماع لمشاكل زوجاتهم ويطلبون منهن الكف عن التذمر والثرثرة، الأمر الذي قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى فتور الحب بينهما.

المصدر: موقع 24

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك