بعد أن بلغ الـ 66 من عمره .. اكتشف أنه امرأة

بعد أن بلغ الـ 66 من عمره .. اكتشف أنه امرأة

بعد أن بلغ السادسة والستين من عمره، اكتشف أنه امرأة بعد زيارة للطبيب في هونغ كونغ. وتعود تفاصيل الواقعة عندما قام رجل في الـ 66 من العمر بقصد الطبيب بعد أن شعر بتورم في بطنه، ليتبين لاحقاً أن الورم هو كيس على المبيض وأن الرجل هو في الواقع امرأة.

 واتضح أن هذه الحالة هي نتيجة مزيج نادر جداً من إضطراب بين جينين، الأول هو متلازمة ‘تيرنير’ التي تؤدي إلى فقدان النساء بعض الميزات الأنثوية، من ضمنها القدرة على الحمل على الرغم أنهن يظهرن كإناث. وفي هذا المرض تحمل المرأة كروموسوم ‘اكس′ واحد بدل اثنين.

ولكن هذا المريض يعاني أيضاً من فرط تنسج الغدة الكظرية ما عزز الهرمونات الذكورية وجعله يبدو على أنه رجل. وكشف عن هذه الحالة أطباء في مستشفى ‘كوونغ واه’ ومستشفى ‘الملكة إليزبيث’ ونشرت في دورية هونغ كونغ الطبية.




وتعتبر الحالة نادرة جداً حيث لم يبلّغ إلا عن 6 حالات مشابهة في الأدبيات الطبية، إكتشفت كلها في عمر أبكر. وقال البروفيسور “إيليس هون كام- لون ” من الجامعة الصينية إن ‘المريض هو في الواقع امرأة عاجزة عن الحمل، ولكنها تعاني من فرط تنسج الغدة الكظرية ما أعطاها مظهر رجل’.

ولدى المريض الصيني فيتنامي الأصل لحية وقضيب صغير ولا خصية، كما يبلغ طوله 1.37 متراً. وقد قرر متابعة حياته كرجل على أن يتبع علاجاً بالهرمونات الذكورية.

المصدر: موقع مزمز

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك