تعرّف على أكثر 10 دول مشاهدة للافلام الاباحية .. بينها 6 دول إسلامية !

تعرّف على أكثر 10 دول مشاهدة للافلام الاباحية .. بينها 6 دول إسلامية – ترجمة: رانا طهبوب

وفقاً لدراسةٍ تم إجراؤها من قبل محرك البحث الإباحي “PornMD”، فقد وُجِدَ أن ست دول من أصل أكثر عشر دول في العالم تشاهد الأفلام الإباحية هي دول إسلامية. وقد تم الحصول على هذه المعلومات من محرك البحث الشهير “Google” وذلك اعتماداً على موضوعات ومصطلحات البحث المستخدمة في دول مختلفة حول العالم.

وهذه قائمة بالدول العشرة الأكثر مشاهدةً للأفلام الإباحية على الإنترنت:

1- باكستان
2- مصر
3- الفيتنام
4- إيران
5- المغرب
6- الهند
7- المملكة العربية السعودية
8- تركيا
9- الفلبين
10- بولندا

تم تحديد هذه القائمة (التي تبدأ بدولة باكستان أو جمهورية باكستان الإسلامية) تبعاً لموضوعات البحث التي تعتمد عليها الدراسة في الدول المذكورة أعلاه.




من بين تلك الدول الموجودة في القائمة، فإن خمسة منها، باكستان ومصر وإيران والمغرب والمملكة العربية السعودية، هي دول إسلامية. وما يثير السخرية في هذا الأمر أن كل تلك الدول الاسلامية تدعي أنها تملك نظام رقابة عالي المستوى على عمليات البحث في الإنترنت. على سبيل المثال، لا يمكن للأشخاص في كل من السعودية وإيران وباكستان أن يتصفحوا أكثر من نصف مليون موقع إلكتروني للبالغين. وفي دول أخرى يتم حظر استخدام موقع “اليوتيوب Youtube” وذلك لمنع أفراد هذه الدول من مشاهدة الأفلام المُخِلة بالآداب الإسلامية أو التي تتضمن مشاهد غير مباحة.

وتوضح عائشة صابر في مقال لها بعنوان “هل يشاهد المسلمون الأفلام الإباحية؟” “Do Muslims watch Pornography?” تفاصيل عمليات البحث وأصلها.

وحقيقة أن الدول الاسلامية تحتل المراتب الأولى في مشاهدة الأفلام الإباحية هي حقيقة مقلقة بحد ذاتها، ولكن ما يثير الجدل والاشمئزاز بشكل أكبر هو أن هذه الدول تشتهر بالبحث عن إباحية الأطفال والحيوانات والمثليين مما يرسم صورة سيئةً عن دول العالم الإسلامي بشكل عام. وتبين الإحصاءات أن عدداً كبيراً من محبي الأفلام الاباحية يعانون من مشاكل في الإدمان على مشاهدة مثل هذه الأفلام، وهذا يعني أن قضية إدمان الإباحية في عالمنا الإسلامي تعتبر مشكلة أخلاقية كبيرة في الآونة الأخيرة.

المصدر: موقع ليستات

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك