5 أخطاء يقع فيها الرجال أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

5 أخطاء يقع فيها الرجال أثناء ممارسة العلاقة الحميمة – علي لؤي الحوري

هناك أخطاء كثيرة يقع فيها الكثير من الرجال أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وفي الغالب يكون ذلك عن جهل منهم بحقائق الأمور، وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز هذه الأخطاء.

1. يبدأ العلاقة الحميمة في غرفة النوم دون تمهيد مسبق:

الرجال يختلفون عن النساء، حيث أنهم سريعو الإثارة ككبسة زر، بينما النساء يحتجن إلى وقت أطول من أجل الوصول للإثارة.

يقول البروفيسور إيان كيرنر: ”على الرجل أن يقوم بالتمهيد والتلميح للرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء النهار عن طريق المعانقة والتقبيل وشبك اليدين، ليبين الرجل أنه يقدر شريكته.“

كما يعتقد كيرنر أن شعور المرأة بالأمن والأمان في العلاقة أمر هام جداً ويؤثر على آدائها في فراش الزوجية، كما أن العناق الطويل يحفز الأوكسيتوسين وهو الهرمون الذي يخلق شعور الثقة والاتصال عند النساء.

2. المرأة تفترض أنك تعرف ما يحقق لها المتعة من تلقاء نفسك:

كثير من النساء يصتنعن الشعور بالرضا والوصول إلى قمة النشوة، وذلك رغبة منهن في عدم إحراج الشريك، ويؤدي ذلك إلى فاهم خاطئ لدى الشريك، حيث أنه لا يستطيع بهذه الطريقة معرفة ما إذا كانت زوجته تستمتع بالفعل أم لا.

فعلى الرجل ألا يكون خجولاً ويسأل شريكته ما إذا كانت تستمع بما يفعله أم تريد شيئاً مختلفاً.

3. تكرار نفس الشيء بصفة مستمرة:

لدى البعض اعتقاد خاطئ، وهو أن نجاح طريقة معينة مرة أو عدة مرات يعني أنها سوف تنجح على الدوام، ولكن هذا غير حقيقي، فما يحقق المتعة والإثارة للمرأة ليس شيئاً ثابتا، بل مرتبط بحالتها المزاجية، وأماكن إثارتها المختلفة، لذا على الرجل أن يحاول تجريب أمور جديدة باستمرار حتى لا يحدث الملل.

4. الاعتقاد أن الإثارة جسدية فقط:

يعتقد بعض الرجال أن الإثارة تنحصر فقط في منطقة الجسد، وهذا اعتقاد غير صحيح بالمرة، فالإثارة والتحفيز ليستا مجرد إثارة جسدية، فعليك أن توسع فكرك حول المداعبة والتحفيز، لأن أغلب الرجال يقعون في هذا الخطأ ويتجاهلون التحفيز الذهني تماماً، الذي يعتبر مهما لدى النساء.

5. الإيلاج هو أفضل طريقة لإيصال الشريكة إلى قمة النشوة:

أيضا هذا اعتقاد خاطئ تماما، فحسب الدراسات فإن حوالي 80% من النساء لا يصلن إلى النشوة في الجماع المهبلي، ومهما كانت الحركات والوضعيات التي تقوم بها أثناء الإيلاج المهبلي فإنها لن تحفز البظر كما يجب، جرب استخدام الفم قبل الانتقال إلى الإيلاج المهبلي، فهو أكثر متعة للنساء.

المصدر: دخلك بتعرف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك