10 نصائح لتجد شريك حياتك المثالي

10 نصائح لتجد شريك حياتك المثالي

الحصول على شريك حياتك الذي تحلم به يتطلب حظا وافرا وحالة نفسية منتعشة ومجهودات كبيرة . فالعلاقة المكتملة مع الشريك المأمول من شأنها أن تعطي معنى لحياتك وأن تجعلها أحلى وأروع . لكنك لا تستطيع أن تستعجلها ولا أن تجبرها على المجيء سريعا لهذا فأنت مظطر للانتظار والعمل بجهد على تقريبها . وفي انتظار أن يحصل هذا اليك 10 مراحل عليك أن تتخطاها .
1- اعمل على بناءعلاقات جديدة
حاول أن تقيم علاقات جديدة وصداقات مع أناس مختلفين عنك . فقد تجد ما تبحث عنه بينهم طالما أنك لم تجده في الأشخاص القريبين منك .مثلا اذهب لممارسة الرياضة في قاعة بعيدة عن مكان سكناك وتعرف على أصدقاء جدد تلتقيهم لأول مرة في حياتك . غير المكان الذي تشتري منه حاجات بيتك وابتعد عن مكان سكنك قليلا لكي تتوفر لك فرص التعرف على أشخاص جدد
2- كن عضوا في جمعية أو في نادي
هذا يجعلك ناشطا ويسمح لك بمقابلة أناس جدد يحترمونك من أجل شخصيتك وأخلاقك . وقد تبني صداقات جميلة وأنت ذاهب لعمل خيري أو لممارسة رياضة المشي في أحد النوادي . هذا ما يحصل دائما .
3- كم اجتماعيا ومبتسما
حين تتعرف على أشخاص جدد كن مبتسما وهادئا واجتماعيا وعفويا فالناس لها ما يكفي من الهموم لكي تهرب من الوجوه العابسة الحزينة . الكل يبحث عن البسمة حتى في وجوه المارين .
4- كن مفيدا لغيرك
حين تجد شخصا يحتاج مساعدة أو عونا حاول بقدر طاقتك أن توفر له ذلك فهذا يجعلك شخصا خلوقا وذي فائدة وبالتالي سيحترمك الناس ويشيدون بك . وقد يغرم بك شخص ما وأنت لا تعلم .
5- لا ترفض دعوة مهما كان مصدرها
حين يدعوك شخص ما للغداء أو لشرب الشاي لا ترفض بل اذهب برغبة كبيرة وبمحبة ومودة واضحين . فأنت لا تعلم من ستقابل هناك .
6- ابتعد عن البؤس والبائسين
حاول أن تبتعد قدر ما تستطيع عن الناس المكتئبة والبائسة والحزينة فهذا سيحصنك ضد الطاقة السلبية وسيبعد عنك عدوى التشاؤم والحزن .
7- استغل تجاوبك مع الاخرين
حين تشعر بتجاوب مع شخص ما لا تخف من ذلك بل اذهب اليه أكثر واقترب منه لكي تعطي نفسك فرصة معرفته جيدا . قد يكون شريك حياتك المنتظر وأنت لا تدري .
8- توقف عن القول بأنني مازلت أبحث عن الشريك
حين تتعرف على أشخاص جدد لا تكرر جملة أنا لازلت أبحث عن الشريك بل اضحك معهم وكن عفويا واترك لقلبك المجال لكي يحس .
9- افهم نفسك جيدا
حين تكون علاقتك بنفسك جيدة ستفهمها وستعرف ما الذي يدخل السعادة عليها و بالتالي ستكون متصالحا معها وهذا سيجعلك تبدو واثقا من نفسك ويجلب لك احترام الاخرين .
10- وفر لنفسك شغلا محترما وحالة مادية مستقرة

هذا من أهم شروط الاستقرار في الحياة . سيساعدك كثيرا حين تجد الشريك المنتظر اذ سيسرع بتقريبه منك وبالتالي سيوفر لك فرصة العيش السعيد معه .

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك