10 نساء فاقت شهرتهن الحدود

هناك نساء غيرن تاريخ دول بأكملها سواء على المستوى الفني أو الثقافي أو الانساني . سنتعرف على أشهرهن وهن اللاتي فاقت شهرتهن حدود الجغرافيا .

1- مارلين مونرو

وهي ممثلة أمريكية ولدت في لوس أنجلس يوم 1 جوان 1926  وعرفت بأدوار الاغراء العديدة التي كانت تقدمها في السينما الأمريكية . اسمها الحقيقي نورما جين مورتونسن . بدأت حياتها الفنية كعارضة أزياء ثم اتجهت للغناء والتمثيل في السينما . أما حياتها الشخصية فقد كانت حافلة بالتجارب والفشل والسقوط والقيام . تزوجت مارلين ثلاث مرات وأكملت حياتها وحيدة خاصة بعد المشاكل التي تعرضت لها على اثر علاقتها الغامضة بجون كينيدي . ويعتقد بعضهم أن موتها لم يكن انتحارا كما قيل وقتها في الصحف والإعلام وإنما كانت تصفية جسدية بسبب معرفتها بأسرار خطيرة تمس الأمن القومي الأمريكي .

2- ديانا سبنسر

الأميرة ديانا ولدت في 1 جويلية 1961 بإحدى مدن بريطانيا وماتت في باريس يوم 31 أوت 1997 . كانت زوجة للأمير شارل الى أن انفصلت عنه في 28 أوت 1996 ويعتقد البعض أنها تعرضت للقتل بسبب هذا الانفصال وبسبب علاقتها برجل أعمال مسلم يدعى دودي الفايد . كانت ديانا من أشهر النساء في العالم فقد عرفت بمناصرتها للقضايا الانسانية ومساعدة الفقراء والأيتام .

3- أنا فرانك

 

اسمها ان لي ماري فرانك ولدت في فرنكفورت بألمانيا يوم 12 جوان 1929 وتوفيت يوم 15 مارس 1945 أي في عمر الخامسة عشر. عرفت أنا بكونها صحفية ومراهقة يهودية وأول من كتبت مذكراتها الحميمية في كتاب اسمه مذكرات أنا الحميمية . كتبته حين كانت مختبئة مع عائلتها من النازيين الألمان خلال الحرب العالمية الثانية .

4- كوكو شانيل

اسمها جابريال شاسنيل ولدت 19 أوت 1883 وتوفيت في 10 جانفي 1971 بباريس . اشتهرت بأزيائها الجميلة فكانت فساتينها وعطرها تتسابق عليها الأميرات والفنانات والأثرياء .

5- أوبيرا ونفراي

ولدت في 29 جانفي 1954 بأمريكا وهي اعلامية ومنتجة ومديرة برامج اشتهرت بمحاورة الملوك والرؤساء والأميرات والشخصيات السياسية والفنية المعروفة .

6- ميريل ستريب

هي ممثلة أمريكية ولدت في 22 جوان 1949 ويعتبرها البعض أحسن ممثلة في العصر الحديث والمعاصر على الاطلاق .

7- أنجلينا جولي

ممثلة أمريكية ولدت في 4 جوان 1975 بلوس أنجلس . عرفت على غرار السينما العالمية بتبرعاتها الكثيرة لأطفال المخيمات واللاجئين والمتضررين من الحروب والمجاعات .

8- هيلاري كلينتون

هي سياسية أمريكية ولدت في 26 أكتوبر 1947 بشيكاغو . من أهم الشخصيات السياسية التي رسمت صورة العالم الغربي والعربي في الوقت الحالي .

9- سيلين ديون

هي مغنية من أصل كندي ولدت في 30 مارس 1968 وهي من أشهر المغنيات في القرن الحادي والعشرين على مستوى العالم .

10- ويتني هوستن

مغنية أمريكية اعتبرها البعض أجمل صوت على الاطلاق ولدت في 9 أوت 1963 وتوفيت في 11 فيفري 2012 بجرعة زائدة من المخدرات .

المصدر: موقع منوعات

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك