بالفيديو: فتاة تتعرى أمام رئيسي دولتين وتُتهم بالشغب !

بالفيديو: فتاة تتعرى أمام رئيسي دولتين وتُتهم بالشغب !

يحوم خطر السجن من عامين إلى خمس سنوات حول أنجلينا دياش الناشطة في حركة  Femen النسائية بسبب تعريها يوم الجمعة أمام رئيسي أوكرانيا بيترو بوروشينكو وبيلاروس الكسندر لوكاشينكو.

أعلن ذلك محامي الدفاع عن الفتاة ياروسلاف ياتسينكو في إعلان نشره على صفحته في فيسبوك.

وقال المحامي إن التهمة وجهت ضدها وفقا لثلاثة أجزاء من المادة رقم 296 من قانون العقوبات الجنائية الأوكراني (القيام بعمل شغب مع إبداء مقاومة لممثلي السلطة). وأشار إلى أن الفتاة قضت الليلة الماضية في سجن التوقيف المؤقت. واليوم السبت ستختار المحكمة الإجراء الوقائي ضدها.

وتجدر الإشارة إلى أن الفتاة المذكورة ظهرت بشكل مفاجئ يوم أمس خلال التوقيع على وثائق رسمية ثنائية بين أوكرانيا وبيلاروس بحضور رئيسي الدولتين وتعرت تعبيرا عن الاحتجاج. وبدأت تردد شعار “عاشت روسيا البيضاء!”، وهذه الكلمات بالذات كانت مكتوبة على جسدها العاري. وبعد إخراجها من القاعة همس لوكاشينكو بكلمات ما لنظيره الأوكراني وابتسم.

ومن المعروف أن Femen هي حركة نسائية غير مسجلة رسميا تدعي الدفاع عن حقوق المرأةوالإنسان (ومعظم أعضائها من الفتيات الأوكرانيات) وهي معروفة بتنفيذها لفعاليات استفزازية في العديد من الدول – بشكل عام تقوم فتيات من هذه المنظمة بتعرية صدورهن من أجل جذب الانتباه خلال مختلف المناسبات الاجتماعية للتعبير عن الاحتجاج عن قضية ما.

المصدر: روسيا اليوم

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك