تعرّف على طريقة جديدة في يوتيوب تسمح للمستخدمين بالمحادثة ومشاركة مقاطع الفيديو

يقدم يوتيوب طريقة جديدة للسماح للمستخدمين بالمحادثة ومشاركة مقاطع الفيديو دون مغادرة التطبيق، وتسمى الميزة الجديدة “Share on YouTube”.

وبدأت الميزة الجديدة بالظهور لدى مستخدمي منصتي التشغيل أندرويد وios حول العالم، وتأمل الشركة في أن تقلل من تحوّل المستخدمين إلى فيسبوك مسنجر أو تطبيقات أخرى لمشاركة ملفات الفيديو مع أصدقائهم.

وبدأت الشركة تجربة وظيفة الدردشة في مايو 2016، كما قامت باختبارها في وقت سابق من هذا العام في كندا.

وأعلنت يوتيوب عبر مدونتها الرسمية عن الميزة الجديدة حيث كتبت: “بدءا من اليوم يمكنك مشاركة ملفات الفيديو مع أصدقائك وعائلتك مباشرة على موقع يوتيوب”، وتابعت “يمكنك، ليس فقط، مشاركة واستقبال الفيديو عبر التطبيق، بل وإجراء محادثات عبر يوتيوب أيضا، والرد باستخدام فيديو آخر أو دعوة آخرين إلى المحادثة، وأكثر من ذلك.. نحن نعتقد أن الميزة الجديدة ستجعل مشاركة مقاطع الفيديو أسهل وأسرع وأكثر متعة على هاتفك”.

ميزة Share on YouTube

ميزة Share on YouTube

وتقدم الميزة طريقة جديدة لمشاركة مقاطع الفيديو، حيث يمكن للمستخدمين متابعة نسخ ولصق عناوين “URL” للفيديو وتحديد الشبكات الاجتماعية الأخرى المراد إرسال الفيديو إليها عند النقر على زر مشاركة.

وتتاح المحادثات من خلال منصة يوتيوب حاليا على الهاتف المحمول فقط، ولم يتم الإبلاغ عن أي معلومات بشأن إضافة هذه الميزة على أجهزة الحاسوب.

ويمكن للمستخدمين بدء محادثات فردية أو جماعية مع ما يصل إلى 30 شخصا، حيث تتيح الميزة الجديدة مشاهدة مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها دون ترك المحادثات.

كما يمكن الرد عبر رسائل نصية ورموز تعبيرية ووصلات فيديو إضافية.

وقال متحدث باسم يوتيوب: “لقد تم تحسين الميزة منذ بدأت المنصة تجاربها العام الماضي. وعلى سبيل المثال أجريت تغييرات على الدردشة المرئية، وجعلت الفيديو يظهر في الجزء العلوي منها عند التمرير للأسفل، والسماح بالرد والمحادثة أثناء مشاهدة الفيديو، وستواصل يوتيوب التحسينات”.

المصدر: روسيا اليوم

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك