7 علامات تدل على امتلاكك لذكاء فائق!

الطول والنحافة..مقومات امتلاكك لذكاء فائق !

نتساءل ما المقومات التي يمتلكها الأشخاص الأذكياء والتي نتمنى أن تكون موجودة لدينا؟ فقد توصل الباحثون لعلامات تدل على أن من توجد لديه فإنه يمتلك ذكاء فائق، وقد تنوعت ما بين امتلاك القطط والطول!

مقومات الذكاء الفائق

ذكاء

1) أن تكون أكبر إخوتك: فعادة ما يكون الإخوة الكبار الأكثر ذكاء، لكن ذلك ليس له علاقة بالجينات، فتعتقد دراسة تعود للعام 2007 أن ذلك له علاقة بالنفسية ودينامية العائلة.

2) غير مدخن: فقد وجدت دراسة أُجريت على 20 ألف شاب تتراوح أعمارهم بين 18-22 عامًا أن مستوى الذكاء للمدخنين منهم 94، أما غير المدخنين 101.

3) النحافة: الجسم الصحي مرتبط بالعقل السليم، فقد وجدت دراسة فرنسية أُجريت عام 2010 أن البدناء لديهم القدرة على تذكر 44% من الكلمات، بينما النحفاء لديهم القدرة على تذكر 56% من هذه الكلمات.

4) أعسر اليد: فقد ربطت دراسة حديثة بين أصحاب اليد اليسرى وبين التفكير المتشعب، وهو نوع من الإبداع الذي يولد أفكارًا جديدة.

5) المخدرات غير المشروعة: فقد ربطت دراسة تعود للعام 2012 بين استهلاك بعض العقاقير المنشطة وبين الذكاء العالي في سن البلوغ.

6) امتلاك قطة: فقد وجدت دراسة عام 2014 أن الأشخاص الذين يمتلكون القطط أكثر ذكاء من أولئك أصحاب الكلاب. قد يكون ذلك ممنكًا لأن مربي الحيوانات الأليفة الانطوائيين أكثر امتلاكًا للمواهب الفكرية.

7) الطول: وقد وجدت دراسة لبرنستون أن الأطفال بعمر ثلاث سنوات قبل الدخول إلى المدرسة، يكون لديهم أداء مميز في الاختبارات المعرفية.

المصدر: شبكة أبو نواف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك