5 كتب في علم النفس لن تفهم نفسك دون قراءتها

لكي يستطيع أي شخص فهم تركيبته النفسية وكيفية التعامل معها معاملة سوية عليه أن يقرأ هذه الكتب في مجال علم النفس . هي أكثر من ضرورية بالنسبة له .

1 كتاب أسس علم النفس

لمؤلفه الدكتور عبد الستار ابراهيم وهو اصدار عالم المعرفة السلسلة المشهورة باهتماماتها الفكرية والعلمية والأدبية على حد السواء .

تناول الدكتور المؤلف في هذا الكتاب الأسس الأولية لعلم النفس بطريقة مبسطة وبعيدا عن تعقيدات المفاهيم الأكاديمية الغامضة .

2 كتاب أهم 50 كتاب في علم النفس

للمؤلفين توم باتلر وباو دون وهو من أهم الكتب في مجال علم النفس للمبتدئين الذين يهتمون بهذا العلم . كما أن هذا الكتاب يسهل على القراء فهم بقية الكتب المختصة في علم النفس .

3 كتاب أشهر 50 خرافة في علم النفس

يعتبر من أهم الكتب في مجاله ومن أهم الترجمات في المكتبة العربية وهو مهم جدا لفهم الخرافات التي نسمعها منذ عقود والتي لا علاقة لها بعلم النفس ومن أهمها أننا نستعمل فقط عشر العقل والباقي غير مستعمل . هذه الخرافات التي تسيطر على اعتقاداتنا منذ زمن ليس بالقصير والتي يجب أن نضع لها حدا في ظل تطور مباحث علم النفس .

4 كتاب سيكولوجية السعادة

للمؤلف مايكل أرجاير وهو من سلسلة عالم المعرفة أيضا ويعتبر هذا الكتاب من أهم ما كتب في علاقة الشخص بنفسه وكيفية فهم دواخله المكتومة وبالتالي كيفية بناء شخصية متصالحة مع ذاتها لتحقيقي ما يسمى بهدف السعادة .

5 كتاب الصداقة

للمؤلف الدكتور أسامة سعد أبو سريع وهو من أهم الكتب لفهم الحياة اليومية القائمة على الجانب العلاقاتي وكيفية تطور المعرفة الى صداقة بين البشر .

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك