سيارة أستون مارتن Aston Martin .. تتحدي في عالم السرعة والقوة بالمقاتلة فالكيري Valkyrie

يعرف الكثيرون أن أستون مارتن تعد من أشهر شركات السيارات الرياضية، والتي تمكنت من خلال تعاونها مع فريق ريد بل لسباقات الفورميولا وان أن تقوم بإنتاج طرازات رياضية فائقة الأداء، وقد أثمر هذا التعاون عن إنتاج العديد من تلك السيارات، وقد جاءت السيارة أستون مارتن Valkyrie كأحدث نتاج لهذا التعاون، واسم السيارة هو بالأساس اسم امرأة مقاتلة ولدت وعاشت وماتت في أرض المعارك.

وقد تم إطلاق شرشكة أستون مارتن النسخة الجاهزة للانتاج من السيارة فالكيري بعد ظهورها سابقا مع لاعبة التنس الشهيرة سيرينا ويليامس، وتتميز سيارة فالكيري بمسافة اضافية بين المقصورة والعجلات الأمامية، وهذا يؤكد علي حدوث تحسينات انسيابية علي جسم السيارة.

وتعد النسخة فالكيري أسرع وأقوي سيارة من إنتاج أستون مارتن على الإطلاق، وسوف يتم إنتاج 99 وحدة من هذه السيارة مخصصة للطرقات العادية و إنتاج 24 سيارة خاصة بالسباقات، على أمل أن  يتم تسليم أول نسخة منها العام المقبل.

وقد تم تجهيز السيارة Valkyrie بالمصابيح الأمامية الخفيفة الوزن، والتي تم استلهامها من سيارات الفورميولا وان، وهي من مصنوعة من الألومنيوم المؤكسد، وهو ما يجعلها أخف وزنا بما يقرب من 30 الي 40 % من المصابيح الأمامية المستعملة علي سيارات أستون مارتن الأخرى. وقد تم استعمال نوع خاص من الألومينيوم فائق الخفة لتصنيع الشعارات الخاصة بهذا الطراز.

المصدر: أخبار السيارات

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






-->

تعليقات الفيسبوك