5 علامات تدل على أنك ذكي .. حتى وإن كنت لا تشعر بذلك !

من الواضح أن الحمقى هم الذين يمجدون أنفسهم أكثر من اللازم، بينما يتشكك الأذكياء في أنفسهم، وكما يقول برتراند راسل: “مشكلة العالم أن الحمقى والمتعصبين هم واثقون من أنفسهم دائما و أحكم الناس تملؤهم الشكوك”. لذا فإنه ربما تكون شاكاً في نفسك وقدراتك، بينما أنت على درجة عالية من الذكاء. وإليك بعض العلامات التي توضح لك إن كنت ذكيا أم لا:

 1- إذا كنت قد تلقيت دروساً في الموسيقى، فهذا ربما يكون مؤشرا على ذكائك، لأن الموسيقى تساعد على تطوير عقول الأطفال، وقد أكدت دراسات علمية أن الأطفال الذين تلقوا دروسا في الموسيقى قد ساهمت تلك العملية في رفع مستوى ذكائهم.

2- إذا كنت أكبر إخوتك: أكدت عدة دراسات على المولود الأول يكون أكثر ذكاء، ولا يرجع ذلك إلى أمور جينية، وإنما يرجع الأمر إلى التأثير النفسي المتبادل بين الآباء والأطفال. ولذلك يكون الأبناء البكر هم الأكثر نجاحا بين إخوتهم، لكن ليس بفوارق كبيرة.

3- تملك قطة: في دراسة أجريت سنة 2014 على بعض الطلاب، توصلت إلى أن محبي الكلاب أكثر ودا من محبي القطط، لكن نفس الدراسة أكدت أن محبي القطط أكثر ذكاء من أقرانهم من محبي الكلاب.

 

4- تعلمتَ القراءة في الصغر: في دراسة أجريت في بريطانيا عام 2012، ثبت أن الأشخاص الذين بدأوا القراءة مبكرا تزيد قدراتهم العقلية على الآخرين الذين لم يقرأوا بشكل مبكر.

5- تكثر من التفكير: هناك دراسة تشير إلى كون الأشخاص الأكثر قلقا ربما يكونون أكثر ذكاء أيضا.

 

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك