سيارات المستقبل القريب : بدون بنزين ؟؟؟

 سيارات المستقبل القريب : بدون بنزين ؟؟؟

هل يمكن أن نتخيل أن السيارات ستشتغل بدون بنزين في يوم من الأيام ؟ أعتقد أن هذا يفوق سقف توقعات الإنسان . لكن نيكولاس هيلو وزير الطاقة الفرنسي أكد على أن لا سيارة بعد سنة 2040 ستتحرك بالبنزين . انطلق وزير الطاقة من فكرة وجوب منع استهلاك البنزين لأنه المصدر الأساسي للتلوث سواء على الصعيد البشري أم البيئي . وأكد هذا الأخير على أن نهاية هذا العهد للسيارات ستكون مع نهاية سنة 2040 أي أن بعد حوالي 20 سنة سوف يتخلص البشر من السيارات التي يقودونها الآن والتي وقودها البنزين . لكن بماذا ستعوض هذه السيارات ؟

ذكر الوزير الفرنسي أن السيارات الجديدة سوف تتحرك بالماء أو بالهواء الساخن . بمعنى أن كتل الهواء الساخن  يمكن استغلالها مثلها مثل الماء تماما . ويمكن أن نشغل السيارة بهما وذلك بعد أن نتأكد من عدم وجود ضرر على الإنسان منهما . فالحرارة الطبيعية للهواء يمكنها أن تدفع المحرك وتجعله يشتغل ىلساعات متواصلة .

إن البحوث العلمية والتكنولوجية مازالت تقوم بمجهودات كبيرة بل جبارة لوقف هذا النزيف البيئي . فالإنسان الحديث أصبح يعاني الأمرين من التلوث البيئي والمحيطي . كما أن معدل الوفيات تصاعد بسبب الأمراض التي تسبب فيها التلوث في جميع أنحاء العالم . ففي انتظار أن نتخلص من الوقود والطاقة المحروقة التي نستنشها كل لحظة لا نملك إلا انتظار ما سيأتي به الغد القريب .

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك