لماذا الجانب الأيسر من وجه الإنسان يكون أفضل عند التقاط السيلفي؟

تظهر النساء أكثر جاذبية عند توجيه الكاميرا نحو الجانب الأيسر من الوجه، وذلك وفقًا لما أشار له علماء النفس في جامعة بامبرغ، في حين أن توجيه الكاميرا للجانب الأيمن من الوجه يظهرهن وكأنهن على استعداد للمساعدة وأكثر ذكاء، لكن ذلك ينطبق على الرجال بصفة أقل.

التقاط السيلفي

لماذا الجانب الأيسر من وجه الإنسان أفضل عند التقاط السيلفي؟

أوضح عالم النفس توبياس شنايدر، أن التأثير المختلف لجانبي الوجه يعزى إلى الإحساس البشري، فوفقاً لدراسات قديمة، يعتبر الجانب الأيسر الجانب الجميل في وجه الإنسان.

التقاط السيلفي

في الحقيقة، يمكن التفطن لحالة الإنسان العاطفية بشكل أفضل من خلال التركيز على الجانب الأيسر من الوجه، إذ إنه من المعروف أن نظرة على الجانب الأيسر من الوجه تثير مزيداً من التعاطف، في حين أن الجانب الأيمن يعكس الذكاء.

لماذا نظهر أكثر نحافة عند التقاط الصورة من الأعلى

كشفت دراسة أجريت عام 2012 من طرف علماء النفس في جامعة بامبرغ بالشراكة مع علماء آخرين لدى جامعة ماينتس، أن توجيه عدسة الكاميرا فوق الشخص لا تعطي تقديراً دقيقاً لوزن الجسم، نظراً لأن أسفل الخد الأيسر والذقن يظهران في هذه الحالة أكثر نحافة من الواقع.

التقاط السيلفي

كما أوضح أستاذ علم النفس العام، كلاوس كريستيان كربون، أنه عند التقاط صورة السلفي نضع الكاميرا عادة في زاوية مائلة بالقرب منا، ثم نقوم برفع أو خفض الذراع، وبذلك، يمكن تقدير وزن الجسم بشكل غير دقيق.

المصدر: شبكة أبو نواف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك