طريقة العناق بين الزوجين تكشف أسرار العلاقة بينهما .. إليك التفاصيل

العناق أحد أبرز أشكال التعبير عن الحب، ولكن للعناق أشكال عديدة، وكل شكل من أشكاله يعبر عن طبيعة العلاقة ومدى عمقها، وكيف ينظر كل طرف للعلاقة. وفي هذا المقال سوف نتعرض لما تعبر عنه طريقة العناق؟

1- العناق الشديد بين الزوجين:

هذه الطريقة تثبت أن هناك جدية في العلاقة، وأن كل طرف يحاول قدر الإمكان المحافظة على شريكه. ولكنه ربما في نفس الوقت يشير إلى خوف أحد الزوجين من ضياع شريكه.

2- العناق عن بعد:

هذه الطريقة ربما تشير إلى توتر طبيعة العلاقة، وعدم رغبة الطرفين الاقتراب من بعضهما البعض، ولذا إذا وجد أحد الشريكين قيام شريكه بالعناق بهذه الطريقة، عليه أن يستفسر منه، عسى أن يكون هناك ما يغضبه لكنه لا يصرح به.

3- العناق من جهة واحدة:

في هذه الحالة يقوم أحد الشريكين باحتضان الآخر دون أن يبادله الطرف الآخر ذلك، وهذا يدل على رغبة الطرف الذي يقوم بالاحتضان في الشعور بالأمان، وفي الغالب إذا كانت الزوجة هي من تقوم بذلك، فربما دل ذلك على عدم استقلاليتها وتبعيتها لزوجها.

4- العناق مع التواصل البصري:

وفي هذه الحالة يقوم الشريكان باحتضان كل منهما للآخر، وهم ينظران في عيني بعضهما البعض، وهذا يشير إلى رغبة كل طرف أن يوصل رسالة للطرف الآخر دون أن يصرح بها، وربما تشير أيضا أن أحد الطرفين سريع الانفعال، لكنه يؤكد على أنه لا يقصد إلحاق الضرر بشريكه.

5- العناق جلوساً أو استلقاءً:

هذه الطريقة من العناق تشير إلى حالة من الانسجام بين الزوجين، وأنهما يفكران بنفس الطريقة نفسها، ولديهما نفس الأهداف. وفي الغالب تتسم حياتهما بالهدوء والانسجام والابتعاد عن الخلافات.

6- العناق من الخلف:

هذه الطريقة تشير إلى حالة الثقة المتبادلة بين الزوجين، وأن كل طرف يحاول أن يقدم للآخر كل ما يحقق له السعادة والراحة. لكن أيضا تشير هذه الطريقة إلى كونهما لا يناقشان الأمور العالقة بينهما، مما يتسبب لبعض المشاكل من حين لآخر.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك