5 قدرات خارقة لجسم الإنسان.. لا يمكنك تصديقها

تمكن العلماء من اكتشاف قدرات جسم الإنسان “الخارقة”، التي قد تكون صادمة للكثيرين، لعدم معرفتهم أو سماعهم بها قبل الآن، لكنها في الواقع هي حقائق لا بد من تصديقها وفق ما أكدته عديد الدراسات الصحية.
وسلط موقع “بولد سكاي” المعني بالشؤون الصحية، الضوء على خمس من هذه الحقائق الغريبة عن جسم الإنسان، نعرضها لكم على النحو التالي:

1- 70 ألف تعبير يحملها وجه الإنسان:

ذكر الموقع أنه على الرغم من معرفتنا أن الوجه يحمل تعابير قليلة نعبر عنها بالحزن والفرح فقط، لكن الدراسات أظهرت غير ذلك، إذ يحوي الوجه عشرات الآلاف من التعابير التي يصل عددها إلى 70 ألف تعبير.

2- المعدة قادرة على إذابة شفرة حلاقة.. كيف ذلك؟!

الحمض المتواجد في معدة الإنسان قوي للغاية، وكاف لإذابة شفرة حلاقة، والسبب في قوة ذلك الحمض أنه يحمينا من البكتيريا الضارة التي تتسرب إلى أجسامنا عن طريق الأطعمة.

3- الدماغ قد ينير مصباحًا

يحتوي مخ الإنسان على أكثر من 160 ألف كيلومتر من الأوعية الدموية، وبالتالي فهو قادر على توليد كهرباء كافية لإضاءة مصباح صغير.

4- أسنان الإنسان تماثل أسنان سمكة القرش

نعم، فقد أكد الموقع أنها حقيقة وليست خيالًا، فأسنان الإنسان بنفس قوة أسنان سمكة القرش المتوحشة التي قد تقتل الشخص بعضة واحدة.

5 – الأطفال لديهم عظام أكثر من الكبار

وأوضح الموقع أن الطفل يولد مع مزيد من الغضاريف “أكثر من العظام”، لكنها تندمج وتتحول تدريجياً إلى عظام أثناء نمو الأطفال، مشيرا إلى أن الأطفال يكون لديهم 60 قطعة عظمية أكثر من الكبار.

المصدر: روتانا

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك