10 أشياء تميز روسيا عن بقية دول العالم .. تعرّف عليها

أجرى موقع Anews الروسي بحثا في مواقع التواصل الاجتماعي الأجنبية وأفرد بين الميزات التي يعبّر الأجانب عن إعجابهم بها 10 صفات يتسم بها الروس وتميزهم عن باقي الشعوب.

ومما دوّن الأجانب على مواقعهم:

“النساء الروسيات من أجمل ما رأت عيني ويتمتع الروس بإرث ثقافي وحضاري عريق، ومأكولاتهم رائعة”

 “تباع في الأكشاك العادية في روسيا أطيب أنواع المثلجات، وربما تكون الأطيب التي تذوقتها في حياتي”

“رغم توفر التقنيات الرقمية والمتطورة في روسيا، يفضل الروس استخدام الأجهزة الميكانيكية، والروسي يخرج من أي مأزق يعجز غيره عن الإفلات منه”

“الروس قادرون على الضحك لأشياء مرعبة كالصقيع القاتل، وشح المال وأي شيء مقزز يصيب غيرهم بالرعب والإحباط”

“الروس أكثر الشعوب حبا للقراءة والمطالعة، ويفيد بحث أعده مركز  GfK، بأن الروس يحتلون المركز الثاني في العالم بعد الصين من حيث عدد مقتني الكتب الإلكترونية ومتصفحي المعلومة على الشبكة العنكبوت، رغم أن عدد سكان الصين يفوق تعداد الروس بتسعة أضعاف”

“الباعة في روسيا لا يلزمون المشتري بأي تعهدات طويلة الأمد. الروس يسددون فواتير الهاتف والإنترنيت وفقا لما يستهلكونه دون إلزامهم بأي خدمات أخرى هم ليسوا بحاجتها، ولا يمكن لأحد في روسيا أن يفرض على المستأجر دفع قيمة إيجار الشقة لعام كامل بغض النظر إذا قرر المستأجر تركها بعد شهر أو اثنين. صاحب الشقة ملزم بإعادة المال للمستأجر بلا أي غرامات”

“النعمة الكبرى التي يتمتع بها الروس، هي التعليم المجاني في بلادهم، حيث لا يضطرون لتمضية ثلث عمرهم في تسديد قيمة القروض الممنوحة لهم لتسديد أقساط المعاهد والجامعات”

“ربما أن الروس ليسوا ألطف سكان العالم وأكثرهم تنظيما، إلا أنهم غاية في الإبداع والابتكار، وقد يغالون في بعض الأشياء أحيانا، لكنك لا تشعر بالملل معهم”

“الميزة الإيجابية الكبرى التي تتسم بها روسيا، أنها لا يتجرأ أحد بالاعتداء عليها كما اعتدوا على يوغوسلافيا والعراق دون أن يكون عرضة للدمار والقضاء عليه بالكامل”

“ربما روسيا البلد الوحيد المتبقي في أوروبا الذي يتمتع الفرد فيه بالحرية الشخصية. الدولة في روسيا لا تدس أنفها في حياتك الشخصية بحجة الحفاظ على الأمن القومي، إلا إذا سوّلت لك نفسك الإطاحة برأس السلطة”

 المصدر: روسيا اليوم

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك