بالصور: حيوان غريب شكلا وحجما يثير ذهول السعوديين

عثر مواطن سعودي في الكورنيش الجنوبي بمحافظة ينبع البحر غرب المملكة على جثة حيوان بحري وصفه الإعلام في المملكة بـ”الغريب شكلا وحجما”، حيث “لم ير مثله من قبل” في هذه المنطقة.

وأوضحت صحيفة “سبق” السعودية أن المواطن كان يمارس رياضة المشي خلال اكتشافه هذا الكائن وتولى إبلاغ حرس الحدود، حيث وصلت فرقة منهم، وباشرت التعامل مع الحالة وسط ذهول لشكل ذلك الحيوان الغريب.

حيوان غريب شكلا وحجما يثير ذهول حرس الحدود السعودي

وقال مكتشف ذلك الحيوان، سعد طحيمر الشميسي السناني، في حديث للصحيفة: “وكعادتي بدأت صباح الأربعاء في ممارسة رياضة المشي، إلا أني وعلى بعد 100 متر تقريبا شاهدت حيوانا بحريا غريبا جدا، واقتربت منه وتأكدت من نفوقه، حينها أبلغت حرس الحدود الذين تعاملوا مع الحدث”.

وأضاف المواطن السعودي: “ظننت في بداية الأمر أنه رجل، حيث كان بعيدا عني حوالي 20 مترا، لحين علمت أنه حيوان بحري غريب الشكل لأول مرة أشاهده، ما دفعني لإبلاغ حرس الحدود”. وحضر مندوب عنهم في دورية رسمية، حيث وقفوا على الحالة ووثقوها، وأبلغو إدارتهم، كذلك أبلغوا دائرة الثروة السمكية.

وسلم حرس الحدود بمحافظة ينبع البحر الحيوان البحري إلى وكالة الثروة السمكية التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك لفحصه والتأكد من نوعه.

حيوان غريب شكلا وحجما يثير ذهول حرس الحدود السعودي

حيوان غريب شكلا وحجما يثير ذهول حرس الحدود السعودي

واتضح بعد الفحص المبدئي للجثة من قِبل طبيب في الثروة السمكية أنها لحيوان بحري يسمى الأطوم، وهو أنثى، وطولها يتعدى المترين ونصف المتر، وتعتبر من رتبة مختلفة عن بقية الثدييات البحرية إذ إنها من رتبة الخيلانيات.

المصدر: روسيا اليوم

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك