أغرب الصور التي تم التقاطها عبر التاريخ

حدث في السنين الغابرة العديد من الأحداث الجميلة والبائسة التي عاشتها البشرية فكثيراً ما سمِعنا عن وقوع أحداث هامة في الماضي كُنا نتمنى وجودنا أثناء حدوثها، إلا ان عدسات المصورين التقطت لنا صوراً نادرة ساعدتنا في ان نتعايش مع اهم الأحداث التي وقعت في القرن الماضي . في مقالنا هذا نستعرض عليكم اهم الصور التي التقطت في الماضي وهي:
1- تجارُب القنابل الذرية.
في  مُنتصف القرن الماضي أصاب البشرية هوس امتلاك الأسلحة الذرية، خصوصاً بعد العلاقات المُتوترة بين القوتين العظميين في هذا الوقت الولايات المُتحدة والاتحاد السوفيتي السابق.
وتُوضح الصورة مدى حجم الدمار الذي نتج عن اختبار تفجير قُنبلة ذرية في خمسينيات القرن الماضي.
2- إعدام جاسوس
انتشر الجواسيس في كُل أنحاء أُوربا خصوصاً أثناء الحرب العالمية الأُولى والثانية. والغريب في هذه الصورة الابتسامة التي تعلو وجه هذا الجاسوس الروسي الذي تم إلقاء القبض عليه في فلندا من قِبل القوات النازية أثناء الحرب العالمية الثانية  قبل إعدامه بلحظات.
3- صناعة تمثال الحرية في باريس
تعرض هذه الصورة التي تم التقاطعها في العاصمة الفرنسية عام 1884 لعمال فرنسيين وهم يصنعون تمثال الحُرية الشهير الذي يوجد في الولايات المُتحدة الأمريكية.
4- لوحة الموناليزا
تم التقاط هذه الصورة أثناء عملية إعادة لوحة الموناليزا الشهيرة مرةً أُخرى إلى مكانها في متحف اللوفر بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.
5- السخرية من هتلر
بعد خسارة القوات النازية في الحرب العالمية الثانية ونجاح قوات الحُلفاء في اقتحام برلين  سخر الجنود من هتلر في الشُرفة التي شهدت وقوف القائد النازي في الكثير من الُناسبات لإلقاء الخُطب على الشعب الألماني.
6- شجاعة العقيد
تم التقاط هذه الصورة الغريبة أثناء تدريبات قوات المارينز الأمريكية حيث أمر العقيد أنطوني دريكسل بيدل خبير الفنون القِتاليه في الجيش الأمريكي جنوده بأن يُحاولوا قتله بالسكاكين المُثبته على بنادقهُم  والمُثير للدهشة أن العقيد الأمريكي تغلب على الجنود بمُفرده دون أن يقتلهم.
7- صورة العائلة الفضائية
قام رائد الفضاء الأمريكي تشارلز ديك باصطحاب صورة عائلية لزوجته و ابنه ووضعها على سطح القمر خلال رحلة أبوللو 16 التي انطلقت عام 1969 ولاتزال هذه الصورة موجودة على سطح القمر إلى يومنا هذا.
8- النجاة من التياتانك
كانت سفينة تايتانك أكبر وأقوى سفينة في أوائل القرن الماضي  وكانت تُعرف بالسفية التي لا تغرق ولكن القدر لم يترُكها تُكمل رحلتها الأولى. في عام 1912 التقط أحد المُصورين الناجين من السفينة صورة رائعة لرُكابها أثناء مُحاولتهم النجاة باستخدام أحد مراكب الإنقاذ.
9- قِفل مقبرة الملك توت عنخ اّمون
من منا لم يسمع عن لعنة الفراعِنة أو عن الحوادث التي وقعت لبعثات التنقيب على الاّثار التي كان تُصيب أفرادها بعد الكشف عن اّثر مُهم من اّثار الفراعنة. اللعنة في هذه الصُورة لاتتمثل في سحر الفراعِنة بل في القِفل غير القابل للكسر الذي وضعه قُدماء المصريين على أبواب مقبرة الملك توت عنخ اّمون  والذي عجزت عن كسِره الكثير من بعثات التنقيب على الاّثار.
10- الأخوان ديزني
اُلتقطت هذه الصورة مًباشرةً بعد افتتاح الأخوين والت وروي ديزني لأول إستديوهات شركة الإنتاج الأمريكية العِملاقة.
11. فتاة جميلة ولكنها ميتة !

نعم فقد تم إلتقاط هذه الصورة لها بعد وفاتها , وكانت تلك منحة من الملكة فيكتوريا للشعب أن يتم تصوير من يفقدونهم تخليداً لذكراهم , لأن تكلفة التصوير كانت مرتفعة جداً.

فكان يتم حمل الميت على حامل حديدى ( بالتدقيق فى الصورة ستجده خلف أقدام الفتاة ) وفتح عينيه وتصويره فى وضع طبيعى ثم دفنه بعد هذا.

12. السيد ” Carl Akeley ” مع الفهد الذى هاجمه بعد أن قتله بـيديه العاريتين! الصورة عام 1896مـ .

 

13. اثنان من حرس الحدود الأمريكية يحاولان إيقاف شخص هارب من العدالة يريد العبور إلى المكسيك بمساعدة صديقين له !
المصدر: عرب فيد

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك