6 ميزات خفية في الطائرات لا تعرف عنها شيئًا

رغم أنها أصبحت وسيلة سفر شائعة، إلا أن الكثيرين لا يزالون يجهلون بعض الحيل أثناء السفر في الطائرات والتي من شأنها جعل السفر أكثر سهولة! سنتحدث عن بعض هذه الحيل والمميزات الخفية في المقال أدناه..

1- زر خاص لتوفير مساحة إضافية

زر المقعد

إن كُنت تعاني من مشكلة في المساحة المتوفرة لمقعدك في الطائرة، وتتعرض للعرقلة في كل مرة تنوي الوقوف منه، سواءً كان ذلك في مقعد الممر أو المقعد بجوار النافذة، فإن زرًا سحريًا واحدًا سيكون كفيلًا بحل هذه المشكلة.

فقد تبيَّن أن هناك زر خفي يقع تحت مسند الذراع بالقرب من المفصل يعمل على توفير مساحة إضافية عبر إرجاع مسند الذراع للخلف وتوفير مساح أكبر. هذه الحيلة ستسمح لك بتحريك ساقيك بكل حرية في المساحة المحدودة أمام المقعد.

2- الدرابزين العلوي الخفي

ميزات داخل الطائرات

مؤكد أنك شعرتَ بالغضب من استمرار الركاب في دفع مقعدك في كل مرة يذهبون إلى الحمام في الطائرة. لكن هل لاحظت أن المُضيفات يُمسكنِ بجزء في السقف لتجنب دفع مقاعد الركاب عند المرور في الممرات أو بين المقاعد؟ إذ يتوافر في سقف الطائرة بالقرب من رفوف أمتعة الركاب العلويَّة درابزين يُمكن الإمساك به لتحقيق التوازن أثناء المشي في الأماكن الضيقة، وتجنب إزعاج الركاب الآخرين.

3- مساحة خفية للنوم

مساحة إضافية للنوم

بعض الطائرات، مثل طائرات بوينج 777 أو 787، لديها ممرات سرية تسمح للموظفين بأخذ قسط من الراحة بعيدًا عن الضوضاء وبطريقة مريحة. هذه المساحة تتوافر خلف بابٍ مغلق بالقرب من مقدمة الطائرة أو باب علوي يُخفي خلفه مجموعة من الأسِرّة وستائر سميكة لحجب الضوء.

4- الخطاف على الأجنحة

خطاف الجناح

تملك معظم الطائرات حلقات معدنية مثبتة فوق الأجنحة، وتستخدم للمساعدة في عمليات الإجلاء وتأمين قوارب النجاة. إذ يتم تمرير حبل الأمان من خلالها ويربط إلى الباب، من أجل مساعدة الركاب على الخروج فوق الجناح في حالة الهبوط في المياه.

5- المثلثات السوداء

مثلث أسود

العديد من الطائرات تحوي إشارة على شكل مثلثات سوداء صغيرة على الجدران، حيث تشير إلى موقع الأجنحة، ما يمكِّن طاقم الطائرة من التحقق منها قبل الإقلاع بإلقاء نظرة من خلال النوافذ حيث يقع المثلث.

6- أصفاد مخفية

أصفاد مخفية

في حالات الشغب على متن الطائرات اثناء تحليقها في الجو، فإن المضيفات يتصرفّن كالشرطة لتهدئة الوضع عبر تقييد الشخص المُسبب للشغب باستعمال أصفاد مخفية أو قيود بلاستيكية. ويُحتفظ بالأصفاد في مكان خفي تعلم بأمره المضيفات وطاقم الطائرة.

المصدر: شبكة أبو نواف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك