الأسباب التي تجعل الرجال يخشون الارتباط بامرأة مطلقة

الطلاق عائق عند كل سيدة خاضت تجربة زواج فاشلة وترغب المضي قدما في حياتها بخوض علاقة جديدة، لأنه قليلا ما ستجد رجلا متفهما مستعدا للارتباط بها، وذلك ناتج عن عدة أسباب يتذرع الرجال ورائها.

– المقارنة:  قد يصرف الرجل النظر عن المرأة كلياً في حال اكتشف أنّها مطلقة بسبب خوفه من أن تقارنه بشريكها السابق وأن تريده أن يتصرّف مثله، أو أن تشتاق وتحنّ اليه.

– الهروب:  يخاف الرجل الارتباط بفتاة مطلقة ، ويكمن هذا الخوف في أن يكون هدف هذه المرأة الهروب من ماضيها وإغاظة زوجها السابق وليس الارتباط به هو كشخص. فلن يتقبّل أي رجل أن تكون الى جانبه امرأة لا تعيره اهتماما أو لا يشغل قلبها وبالها سوى زوجها السابق.

 –  الاسقاطات: يعتقد الرجل أنه حين يرتبط بامرأة مطلقة ستكون من النساء الانفعاليات والعاطفيات فطرياً، لتتمادى بالإسقاطات من علاقتها السابقة على علاقتها الجديدة وستحكم على زوجها بحسب ما فعله بها زوجها السابق وتحليلها ظنا منها أن كل الرجال متشابهين، وفي كل مرة يواجهان عائقا ستنهار و تعتبره نهاية العالم، لأنها عانت الأمرين في أيامها الماضية.

–  الدراما:  يعي الرجال جيدا أن المرأة تتعلّق بمن تحب وبعد الطلاق تقاسي وتتدهور حالتها النفسية، لذلك قد يخاف الارتباط بامرأة مطلقة، خوفا من أن تكون تعيش في حالة اكتئاب، دائمة البكاء، ومنعزلة، ومحبة للدراما.

المصدر: مجلتك

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك