كيف رأى شوارزنيجر مستقبل أحلامه بواجهة متجر ؟ – بقلم: حمودة إسماعيلي

في عمر 15 سنة، يمر أرنولد شوارزنيجر بالقرب من أحد المتاجر بنواحي غراتس النمسا، فيقع نظره على مجلة بواجهة المتجر، لاحظ بغلافها صورة ريغ بارك Reg Park بجسده المفتول في دور هيركليس (فيلمه الجديد)، الفكرة التي جاءت بعقل أرنولد ساعتها هي أن يصبح هذا الشخص. حياتي بدأت في هذه اللحظة، يقول أرنولد، أردت أن أصير ريغ بارك.

انطلق أرنولد للبحث عن أي شيء له علاقة بريغ بارك : مجلات، أفلام، برامج… يقول : عرفت كيف بدأت مسيرته، نظامه الغذائي، كيف يعيش، كيف يتدرب، أي حركة قام بها أي سلوك له علاقة به قمت بدراسته؛ حياتي حرفيا صارت “ريغ بارك”، صورته كانت برأسي وأنا أتدرب، بقدر ما أركز في تلك الصورة بقدر ما أبدل مجهودا مضاعفا، وأشعر بأن حجمي يتغير باتجاه ريغ بارك.

ريغ بارك صار نموذج أرنولد ووجهته في الحياة، استلهم منه أحلامه ونمط عيشه.

في عمر 18 سنة، أراد والد أرنولد أن ينضم ابنه للجيش، ولم يكن الوالد يستسيغ هوس ابنه برياضة كمال الأجسام، “لم تكن ساعتها بهذه الشعبية التي تحظى بها الآن” يوضّح أرنولد. لكن عقل أرنولد لم يكن يرى سوى ريغ بارك. التحق بالجندية، وكان يستيقظ قبل الجميع لمباشرة التدريبات، اعتقد زملائه أنه مختل، لكن حلم ريغ بارك هو ما كان يحث أرنولد. وقد تسببت له مشاركاته في المنافسات الرياضية دون علم الجيش بمشاكل.

في عمر 20 سنة، يعانق ريغ بارك معجبه الكبير أرنولد شوارزنيجر بإحدى اللقاءات التنافسية، ويتشارك وإياه أسرار المجال باعتبارهما بطلين وزميلين في المجال. بعدها سينتقل أرنولد للولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من جو ويدر لمتابعة مساره الرياضي التنافسي، ووصل للبلد الجديد ب20 دولار والقليل من الإنجليزية.

في عمر 22 سنة، سيقوم أرنولد بالمشاركة في أول فيلم له بدور “هيركليس” في نيويورك، نفس دور ريغ بارك على غلاف المجلة بواجهة ذلك المتجر. واستطاع أرنولد رسم نفس المسار بل وتجاوزه بنجومية رياضية وفنية وسياسية عالمية.

مصادر :

– Arnold: The Education of a Bodybuilder
-Arnold Schwarzenegger, A Tribute to Reg Park
– Fantastic: The Life of Arnold Schwarzenegger
– A Tribute Fit For A King: Arnold Schwarzenegger, Matt Weik

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






-->

تعليقات الفيسبوك