تعرّف على حقيقة فيديو “قماش الإخفاء الصيني” !

تداول رواد السوشيال ميديا خلال اليومين الماضيين مقطع فيديو عن إختراع صيني جديد باسم “قماش الإخفاء الصيني” الذي قام باختراعه رجل صيني غير معروف. وكانت صحيفة “الديلي ميل” Daily Mail البريطانية قد نشرت خبر انتشار هذا الفيديو في الصين، وذكرت أن الفيديو أثار جدلا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي، وحصل الفيديو علي أكثر من 21 مليون مشاهدة في الصين خلال أيام قليلة من نشره. ولم يعرض الفيديو أي معلومات عن اسم المخترع أو نوع القماش أو طريقة تصنيعه.

ويظهر في الفيديو رجل صيني وهو يتجول داخل حديقة ويحمل في يده قماش الإخفاء، وعند فرد هذا لقماش يختفي جسم الرجل كأنه غير موجود. وذكر الخبر أن هذا الاختراع يعتبر من أفضل 10 اختراعات لعام 2017، وأنه سوف يتم تعيين الصيني مخترع هذا القماش رئيسا لجامعة HY الصينية العام المقبل.

وعلق “زو زينسونج” – وهو مخرج يعمل في شركة كوانتم لإنتاج الفيديوهات Quantum Video Production – علي الفيديو قائلا أنه لا يوجد ما يسمي بقماش الإخفاء، وأن الفيديو قم تم تسجيله بواسطة قماشة خضراء أو زرقاء وتم تعديله بواسطة تطبيقات الرسوم الإحترافية مثل تطبيق Adobe After Effects، والتي يمكن من خلالها تعديل خلفية الفيديو ليتم دمجها مع أي شئ Object داخل الفيديو، وأضاف أن هذا الأسلوب تم استخدامه من قبل في العديد من أفلام الحركة والأكشن.

‘Softwares such as Adobe’s After Effects, Nuke or Blackmagic Fusion can edit the background and blend the object into it. The effect has previously seen in a lot of action movies,’ said Zhu Zhensong

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك