تطبيق من جوجل يقارن صورك السيلفي مع الأعمال الفنيّة الشهيرة

في كثير من الأحيان تكون تطبيقات مُقارنة الوجه غير دقيقة بالصورة التي نُريدها ولا تُقدم نتائج جيدة، لكن هذا ليس هو الحال مع أحدث تطبيقات جوجل والذي يُطلق عليه اسم  Google Arts & Culture، بحيث أن هذا التطبيق يسمح للمستخدمين بالتقاط صور سيلفى لأنفسهم ومقارنتها مع آلاف الوجوه الموجودة في اللوحات الفنيّة الشهيرة القديمة.

هذا التطبيق المُتاح على كل من متجر  App Store وGoogle Play يُتيح للمستخدمين القدرة على استكشاف المحتويات الثقافية والفنية المتنوعة، بما فى ذلك أعمال فنية يرجع تاريخها إلى 200 عام قبل الميلاد، وصولا إلى الأعمال الفنية التجريدية المختلفة.

وفيما يتعلق بالميزة الجديدة فإن العديد من المُستخدمين قاموا بمشاركة نتائجهم على تويتر، بما في ذلك الممثل Kumail Nanjiani.

 يُمكنك الوصول إلى هذه الميزة من خلال الذهاب إلى قسم مُخصّص لأخذ صورة سيلفي ومُقارنتها مع الأعمال الفنيّة الشهيرة.جدير بالذِكر أن هذه الميزة مُتاحة حتى الآن فى عدد محدود من الدول.

بعد التقاط صورة سيلفي يقوم التطبيق بتحليل ملامح وجهك، قبل أن يعرض عليك مجموعة من الوجوه المُشابهة لك في اللوحات الفنيّة القديمة، مع إمكانيّة مقارنة كل وجه على حِدا مع صورتك.

المصدر: شبكة أبو نواف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك