10 أشياء تتعلمها في 10 دقائق ستغير حياتك بالكامل

نشر موقع بيزنس إنسايدر تقريرًا يضم عشر مهارات ضرورية سهلة التعلم يمكن أن تساهم في تغيير الأداء في العمل، وفي نمط الحياة بشكل عام، حيث أصبح اكتسابها ضروريًّا لتسهيل التعامل مع الضغوط اليومية، والمهام المتعددة التي يتم تكليفنا بها في العمل يوميًّا.

وفقًا لتقرير الإنتاجية في العمل الصادر عن Cornerstone عام 2014، فإن أكثر من ثلثي الموظفين يعانون من حمل زائد في العمل، وأن 84% من الموظفين يرون أن ضغوط العمل تزداد، وقد لا تسمح لهم قريبًا بأي وقت لحياتهم الخاصة، مما يخلق حاجةً حقيقيةً لطرق جديدة لزيادة الإنتاجية، وهي كثيرة، إلا أن الوقت الكافي لتطبيقها دائمًا، غير متوفر في أغلب الأحيان، لذلك، يوفر الموقع عشرة حلول يمكن تعلمها في غضون دقائق، لتكون مساهمًا حقيقيًّا في تسهيل حياتك فيما بعد.

27th Annual Nightclub & Bar Convention And Trade Show - Day 31- تقنية الطماطم “The Pomodoro Technique“

تعد إدارة الوقت أحد أهم عوامل الإنتاجية، في حين تعد تقنية الطماطم التي طوّرها الإيطالي فرانشيسكو سيريلو أواخر الثمانينات لإدارة الوقت أحد أكثر الطرق الفعالة في هذا الشأن، حيث تقوم فيها بتقسيم مهامك اليومية على فترات قيمة كل منها 25 دقيقةً، وتركز بالأساس على زيادة التركيز للفرد لإنهاء المهام، وفق ما ذكره سيد بالخي، المدير التنفيذي لـOptinMonster.

Pneubotics Co-founder And Chief Executive Officer Portraits And Inside Pneubotics Robotics Facility2- كيف تحسن معدلات إنجازك

ربما يجب عليك إلقاء نظرة سريعة على مقال بعنوان philosophy on elite minds لستان بيكام، وهو ما لن يستغرق سوى خمس دقائق، ثم عليك قضاء الخمس دقائق المتبقية في أخذ عهد على نفسك بالالتزام بتحسين معدل إنجازك. ربما نحاول في أغلب الأوقات أن نحسن الأداء في ذروته، في حين أنه ينبغي علينا أن نحسن من مستوى الأداء المتوسط بالنسبة لنا، وهو الأكثر تأثيرًا على الإنجاز الكلي.

Visualize Saving!

3. كيف تخطط للمستقبل

يقول كوري بليك، مدير Round Table Companies إنه تعلم هذا الأمر مؤخرًا من مؤسسة Stagenللريادة، حيث تعلم أن التخطيط الأسبوعي وتحديد مواعيد للحديث مع النفس في نهاية الأسبوع والالتزام بتلك المواعيد، وهو ما ساعده كثيرًا على تحديد أولوياته بشكل فعال، حيث يرى أنه من السهل أن نتشتت بالنظر إلى احتياجات الآخرين وإغفال ما نريده نحن بالفعل، فتضمن تلك الطريقة أن يحقق الأهداف التي وضعها لمشاريعه بسهولة.

New Year's Resolutions

4. التفكير المتمهل

في 10 دقائق، يمكنك التأني في التفكير قد تستخدمه في حياتك بشكل كامل. حيث تساعد القرارات المتأنية العقل على الهدوء وتخفيف الضغط وفي النهاية اتخاذ القرارات السليمة في حياتك. يقول أندرو توماس من SkyBell Video Doorbell إن مشاهدة فيديو على اليوتيوب أو قراءة مدونة سريعًا قد تساعدك في هذا الأمر.

Exhibition Of Planned Skyscrapers For London

5. طرق الحفظ المختلفة

إذا فكّرت في ذاكرتك على أنها مجموعة من ملفات الكمبيوتر، ستعلم أن النسيان أمرٌ غير ممكن. عندما تنسى شيئًا، فإما أنك لم تقم بحفظه، أو أنك وضعته في مكانٍ ما من الصعب استرداده منه. التركيز والتذكر هما من أسباب تكوين الذكريات، فعليك بالتركيز، والتذكر عن طريق اختبار نفسك. أعد كتابة المعلومات الجديدة باستخدام قلم رصاص وممحاة.

–كودي مكلين (SupportNinja)

Library study

6. كيف تضاعف سرعة قراءتك ثلاثة أضعاف

استطعت قراءة كتاب على الأقل كل أسبوع أثناء القيادة، رغم أن الوقت الذي أقضيه في الطريق قليل، فكيف ذلك؟ عن طريق تطبيقات الكتب الصوتية (مثل Audible’s) والتي غالبًا ما يكون لديها ميزة سماع الكتاب بثلاثة أضعاف السرعة العادية. سوف يستغرق مخك حوالي 10 دقائق للتعود على هذه السرعة.

– جيسي لير (V.I.P. Waste Services, LLC)

The Silicon Roundabout In Old Street

7. كيف تتحمل المسئولية

كثيرًا ما يحاول الناس التوصل لأسباب عدم إنجازهم للأعمال، أو أسباب تخطي مشروع ما لميزانيته، أو أسباب وقوع حادث. تعلمك تحمل مسئولية أفعالك سيجعلك تنجز أعمالك بشكل أسهل، إذ إن حل المشكلة يكون أسهل إذا لم تضع ساعاتٍ كثيرة محاولًا الوصول لأسبابها. تحمّل المسئولية وامض قدمًا.

– درو جورلي (Redbird Advisors)

Markets Stabilise After Turbulence Last Week

8. كيف تنظم مهامك حسب أهميتها

قد تزداد إنتاجيتك عند قيامك بترتيب أعمالك في قائمة مهام، ولكن في النهاية تصبح القائمة كبيرة جدًّا، ولن يكون لديك الوقت أو الطاقة لإنجاز كل منها. عليك بتقسيم مهامك إلى أعمال حاسمة (أي المهام التي يجب عليك القيام بها الآن لتطوير عملك)، والأعمال الهامة (أي المهام التي يجب عليك القيام فيما بعد لتطوير عملك).

– كيني نجوين (Big Fish Presentations)

Noon Yoga And Other Health Benefits At Draper Laboratory

9. تمارين تمدد الكتف والرسغ والذراع

قضاؤك ساعات طويلة جالسًا في مكتبك يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية ما لم تكن تعلم كيف تقوم ببعض تمارين التمدد السريعة لمواجهة التوتر. تمارين بسيطة ستحميك من متلازمة النفق الرسغي وآلام الظهر، ولن تأخذ أكثر من 10 دقائق لتعلمها. فقط قم بعمل تمارين لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميًّا لتحمي صحتك وتزيد من إنتاجيتك.

– ديف نيفوجت (Hubstaff.com)

Unemployment Rate Hits Nine-Year High

10. كيف تقسّم وقتك

من السهل جدًّا أن تشتت في أعمالك اليومية، مما يضطرك تقضي اليوم التالي محاولًا إدراك ما ضيعته. تخصيص الوقت هو أمر هام في يومي والذي يبقيني على الطريق الصحيح، حيث أقوم بجدولة إطار زمني للرد على رسائل البريد الإلكتروني، ووقت للاجتماعات. أقترح على جميع الناس تقسيم وقتهم لفترات زمنية لإنهاء مهامهم.

– جاينا كوك (EVENTup)

المصدر

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر عن رأي فريق المكتبة العامة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك