أفضل 8 مواقع للاستماع للكتب الصوتية

الوقت الذي تقضيه في السيارة أو المواصلات، والذي يكون في بعض الأحيان ساعات طويلة، ممكن أن يتحول إلي وقت للاستفادة والتعلم من خلال الكتب المسموعة. هناك الكثير من المنصات على الإنترنت التي توفر خدمات الكتاب المسموع، بعضها مدفوع، وبعضها مجاني، وبعضها يسمح لك باستخدام المنصة لفترة مجانية تتحول بعدها إلي خدمة مدفوعة. اذا كنت تبحث عن خدمة لتستمع إلي الكتب الصوتيه فإليك أفضل 8 منصات لتقوم بذلك.

1- موقع Audible

موقع أوديبل هو أحد الخدمات التي تقدمها شركة أمازون الأمريكية، يتوافر علي الموقع العديد من الكتب المسوعة، تقدم المنصة خدماتها بمقابل مادي، لكن يسمح لك بالحصول علي أول كتابين مجاناً، يميز المنصة أن عليها كتبا حديثة للغاية لم يتعد وقت إصدارها أياما أو أسابيع. وتسجل هذه الكتب بصوت كتابها، يسمح لك الموقع بعد ذلك بتحميل كتاب كل شهر مقابل الاشتراك الشهري. لكي تتمكن من استخدام الموقع، يجب أن تمتلك حسابا مفعلا علي موقع أمازون.

2- موقع اسمع كتاب 

منصة اسمع لي هي منصة عربية تهدف إلي نشر المعرفة والثقافة من خلال الكتب المسموعة، يتوافر لدي المنصة تطبيق للهوتف الذكية، يمكن من خلاله الاستماع إلي الكتب، يقوم فريق اسمع لي بتسجيل الكتب وتأليف الموسيقي بشكل خاص لكل كتاب، تمتاز المواد المسجلة علي الموقع بالجودة، سواء من ناحية التسجيل أو الموسيقي المصاحبة للتسجيل

3- تطبيق OverDrive

تطبيق أوفر درايف من التطبيقات المهمة جداً والمميزة في مجال الكتب المسموعة علي الإنترنت، يتوافر التطبيق لكل منصات الهواتف الذكية، وهو مرتبط بعدد من المكتبات المشهورة الموجودة في أمريكا تحديداً، ما يميز التطبيق أنه يمكنك من قراءة وتصفح الكتاب أثناء الاستماع، وبالتالي يكون مفيدا حتى للأشخاص الذين لا يجيدون الإنجليزية تماماً، فهو يمكنهم من الاستماع للتسجيل الصوتي وقراءة الكتاب في نفس الوقت.

4- موقع اقرأ لي

اقرأ لي هي مبادرة مصرية تهدف إلي نشر المعرفة من خلال المقاطع المسموعة، ما يميز موقع اقرأ لي أن عليه مقالات رأي مسموعة يتم تسجيلها بشكل يومي من الصحف المعروفة، هناك كذلك مقاطع من كتب مشهورة، يمكنك كذلك متابعة كاتبك المفضل حتى تصلك آخر مقالات الرأي المسموعة الذي قام بكتابتها.

5- موقع Downpour

يمتلك موقع دونبور مكتبة ضخمة للغاية تحتوي على آلاف الكتب. وهو من أكبر المكتبات السمعية للكتب الموجودة على الإنترنت، يتم تحديث المكتبة أسبوعياً بعشرات الكتب الجديدة، وهو ما يعطي للمستمع تنوعا كبيرا بين عدد كبير من الكتب، يمكنك شراء أو حتى تأجير الكتب من الموقع لمدة زمنية، وبعد ذلك يتم سحب الكتاب من حسابك بشكل تلقائي، يمكنك كذلك بجانب شراء الكتاب المسموع أن تشتري كتابا مطبوعا من الموقع، ويصلك من خلال البريد، يتميز الموقع كذلك بأن الكتب المسموعة التي تشتريها تظل ملكك إلي الأبد.

6- موقع Scribd

يتجاوز عدد الكتب المسموعة الموجودة علي موقع سكريبد حوالي 30 ألف كتاب، يتميز الموقع بتواجد عدد كبير من الروايات والكتب الأدبية ودواوين الشعر عليه، وبالتالي هو الخيار الأول لمحبي الاستماع إلي الأدب، يعتمد الموقع إلي نموذج الاشتراك الشهري، بعد أن تقوم بالاشتراك شهرياً مقابل 9 دولارات. يمكنك الاستماع إلي أي كتاب موجود علي الموقع، تحتاج أن تكون متصلاً بالإنترنت طوال فترة الاستماع، لكن الميزة أنه ليس عليك الدفع مقابل كل كتاب على حدة، وإنما الاشتراك يعني الاستمتاع بكل الكتب الموجودة على الموقع.

7- موقع Audiobook Store

موقع أوديو بوك ستور هو منصة لبيع الكتب المسموعة، يتوافر على الموقع عدد كبير من الكتب المتنوعة في كافة المجالات، يمكنك الحصول علي أول كتاب، في حدود 5 دولارات للكتاب الواحد، وبعد ذلك يرتفع المبلغ الذي عليك دفعه مقابل كل كتاب تحصل عليه، يبلغ متوسط أسعار الكتب على الموقع حوالي 12 دولار، يسمح لك الموقع بتحميل الكتاب الذي تقوم بشراء، ويصبح الكتاب ملكك للأبد.

8- موقع Audiobook

موقع أوديوبوك يطلب من مستخدميه الاشتراك والدفع مقابل 3 أو 6 أو 12 شهراً، وفي كل شهر يصلك كتاب تقوم أنت باختياره من الموقع، يصلك الكتاب علي بريدك الألكتروني ويمكنك تحميله والاستماع إليه، الخبر الجيد أن الكتاب الأول مجاناً يمكنك الحصول عليه فور التسجيل في الموقع وإدخال بياناتك الشخصية.

المصدر

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر عن رأي فريق المكتبة العامة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك