أفضل 7 مكتبات على الفيس بوك لتحميل الكتب مجاناً

أفضل 7 مكتبات على الفيس بوك لتحميل الكتب مجاناً

حجز الكتاب الاليكتروني مكانته منذ عدة سنوات، فلم يعد بمقدور أحد أن يتجاهل الدور الذي يلعبه، خاصة في ظل غلاء سعر الكتاب الورقي وعدم توافره، وأيضاً سهولة تخزين الكتاب الاليكتروني، فهو ليس بحاجة لمكتبة كي تحتفظ فيها بالكتب، بل يكفيك مساحة على جهاز الكمبيوتر أو أي من الأجهزة اللوحية، هذه المساحة كافية لحفظ آلاف الكتب. ونظراً لهذه الأهمية التي يحتلها الكتاب الاليكتروني سوف نعرض عليك أفضل 10 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك متخصصة في نشر هذه الكتب للتحميل المجاني.

1- المكتبة العامة: وهي تعتبر من أكبر الصفحات المتخصصة في نشر الكتاب الاليكتروني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث قارب عدد متابعيها الـ 2 مليون متابع، وتقوم بنشر آلاف الكتب في كافة التخصصات، ما بين فكرية وأدبية وتاريخية ودينية .. الخ، وتهتم في الوقت نفسه بنشر المقالات بكافة أنواعها، كي تسهل على القارئ العربي عملية المعرفة، أيا كانت اهتماماته وميوله.

رابط صفحة المكتبة العامة

2- مكتبة الفكر الجديد: وتقوم هذه الصفحة بنشر كل جديد في عالم الكتب، حيث تنشر طبعات حديثة غير متوفرة على الإنترنت، ورغم قلة عدد متابعيها حتى الآن، إلا أنها تعتبر كنزاً حقيقياً لطلاب المعرفة.

رابط صفحة مكتبة الفكر الجديد

3- مكتبة بغداد: تهدف هذه المكتبة إلى نشر الجديد في عالم الكتب، وفي نفس الوقت تنشر كتباً غير مألوفة للقراء، فتساهم في تعريف القارئ العربي بأسماء كتب ربما لم يسمع عنها من قبل، وهي مازالت في بدايتها، لكن من المتوقع أن تحقق نجاحاً كبيراً في الفترة القادمة.

رابط صفحة مكتبة بغداد

4- مكتبة طريق العلم: تنشر باقة متنوعة من الكتب، ولا تحصر نفسها في تخصص معين، بل تراوح في نشرها ما بين القديم والجديد، فتجد فيها كتباً تراثية، وفي نفس الوقت طبعات لكتب حديثة جداً، مما يحقق أكبر الفائدة للقراء والباحثين، لأن القارئ لا يستغني عن نوع معين بنوع آخر.

رابط صفحة مكتبة طريق العلم 

5- كتب ممنوعة ونادرة: تقوم هذه الصفحة بنشر العديد من الكتب التي تم منعها على مدار التاريخ، وتركز في نشرها على عرض طبعات نادرة من الكتب، حيث تنشر النسخ الأولى وبعض الكتب التي نشرت لمرة واحدة ولم يتكرر نشرها، فعندما تدخلها كأنك في عالم أثري بين طبعات من الكتب ذات الأوراق الصفراء.

رابط صفحة كتب ممنوعة ونادرة

6- صفحة جديد الكتب: هذه الصفحة تحتوي على كم هائل من الكتب، سواء كانت كتبا تراثية أو كتبا حديثة، لا يمكنك الاستغناء عنها، فثراء المكتبة سوف يجعلك تحصل على الكثير من الكتب التي تبحث عنها، فلن تخرج منها بدون العديد من الكتب.

رابط صفحة جديد الكتب

7- مكتبة أبو العيس: من أقدم الصفحات المهتمة بنشر الكتب الاليكترونية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تهتم بنشر العديد من الكتب، خاصة الكتب التراثية والأعمال الكاملة، تمثل إضافة حقيقية لكل الراغبين في الحصول على الكتاب الاليكتروني.

رابط صفحة مكتبة أبو العيس

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر عن رأي فريق المكتبة العامة.

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك