أحبَّ إنساناً رقيق المشاعر – نيكيتا جيل

أحبَّ إنساناً رقيق المشاعر لـ نيكيتا جيل – ترجمة: أميرة السمني

أحبَّ إنساناً رقيق المشاعر، ممن تنكسر قلوبهم على الجراء الصغيرة والأطفال الجريحة. إنساناً تُبكيه نهايات الأفلام الحزينة وتغمره النهايات السعيدة بالفرح. إنساناً يُقبّل روحك بدلاً من قلبك لأنه يدرك أن روحك هى مستودع كونك، بينما قلبك ليس إلا  نجمة واحدة. إنساناً يخبره الآخرون بأنه حساس للغاية لأن له قلباً رقيقاً يسهل جرحه. مرهفو المشاعر يجدون دائماً سبباً للإبتسام مهما ساءت الأحوال.

أحبَّ إنساناً رقيق المشاعر. إنساناً يبتسم بلطف للجميع، حتى الذين لن يبادلونه الإبتسام. إنساناً ينفطر قلبه على حال العالم. إنساناً دائما ما يملك كلمة طيبة ليقلها لشخص تلقى لتوه خبراً سيئاً. إنساناً لا يمكنه أن يرى شخصاً يعانى دون أن يفعل شيئا لنجدته. مرهفو المشاعر لن يؤيدوا فعلاً ظالماً أبداً، ولن يدعوا فعلاً كهذا يمر بينما يتألم أو ينجرح شخص مظلوم. أحبَّ إنساناً رقيق المشاعر، من أولئك الذين يمتازوا بإيجابيتهم حتى فى أسوأ الظروف. إنساناً لا تكمن قوته فى تظاهره بالشجاعة، بل فى هدوءه. إنساناً قوياً من أجل الآخرين لأن قوته ضرورية فى هذه اللحظة. إنساناً كالقمر الذى يُهدّئ، لا كالشمس التى تحرق. إنساناً يرى أفضل ما فى الناس، حتى عندما يعتقدون بأنهم لا يستحقون ذلك. إنساناً يريد دائما أن يفعل أفضل ما يمكنه لأحبائه لأن مرهفى المشاعر لا يحتملون جرح أحد منحهم ثقته.

أحبَّ إنساناً رقيق المشاعر. إنساناً سيفعل كل ما ما بوسعه إذا رأى شخصا يكافح لفعل شيء ما، سواء كان يحاول فتح باب أو فُقدت مفاتيحه. إنساناً يفضل أن يعانى هو على أن يخذل أحداً. إنساناً يحاول لأنه يرغب فى فعل أفضل ما بوسعه لك، لا لأن هذا هو ما ينبغى عليه فعله. إنساناً يرغب دائما فى التواصل معك والتناقش بشأن أى أمر. مرهفو المشاعر دائما  سيسألونك مرة أخرى إن كنت حقاً بخير، لأن بإمكانهم معرفة حالتك المزاجية وتفهم حاجتك لوجود شخص يستمع إليك.

حافظ على إنسان رقيق المشاعر، فهؤلاء الناس تؤذيهم تلك العبارات: “كن قوياً” و”أنت ساذج جداً” و”سيستغلك الناس”. إنسان لا يكف عن المحاولة على الرغم من إنكساره. إنسان يتعرض للتهكم بسهولة لأن قلبه أرق من قلوب معظم المحيطين به. إنسان يبادر بالإعتذار والإصلاح بغض النظر عن اللوم أوالخطأ. مرهفو المشاعر يحتاجون للحماية، ليس لضعف فيهم, ولكن لأن من إستأمنوهم على قلوبهم كسروهم بقسوة. 

كن إنساناً رقيق المشاعر. كن كوسادة فى عالم ملئ بالصخور والأماكن الوعرة. كن روحاً رفيقة حيث الجميع مُتعَبين. كن هذا الإنسان. لأن مرهفى المشاعر أندر وأغلى من أندر الجواهر فى العالم.

المصدر 

 هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة.

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك