5 قنوات ثقافية رائعة على يوتيوب .. لن تكون بعد متابعتها كما كنت من قبل

5 قنوات ثقافية رائعة على يوتيوب  .. لن تكون بعد متابعتها كما كنت من قبل

1- قناة أرام

تحتوي قناة أرام على العديد من الفيديوهات المعرفية، والتي تشمل وجبات معلوماتية سريعة تفيد جميع أفراد الأسرة، وتمتاز فيديوهات القناة بدرجة احترافية عالية وجذابة.

اضغط هنا للدخول للقناة

2- ناشونال جيوجرافك أبو ظبي

قناة متخصصة في عرض الأفلام الوثائقية في كافة المجالات، وتعتبر زادا ثقافيا لا ينفد لمحبي الثقافة بكافة أشكالها. ومن مميزات القناة أنها تعرض أفلامها باللغة العربية.

اضغط هنا للدخول القناة

3- الباحثون السوريون

“الباحثون السوريون” شبكة علمية المبدأ متوجهة للفرد والمجتمع العربي. أُطلقت بالتعاون بين مجموعة من الأكاديميين في سورية والخارج لرفع المستوى العلمي والأكاديمي في المجتمع السوري خصوصاً والعربي عموماً ولنشر العلم بمختلف الأشكال المقروءة والمسموعة والمرئية موقنين بأن «العلم هو الحل». وتُعتبر اليوم شبكة «الباحثون السوريون» أكبر تجمع علمي عربي على الإنترنيت من حيث المحتوى العلمي المُقّدم يومياً ومن حيث عدد المتابعين وقراءة المقالات.

اضغط هنا للدخول للقناة

4- أكاديمية التحرير

أكاديمية التحرير هي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح تقدم طريقة مختلفة للتعليم، للمنهج الدراسي المصري في مراحل الإعدادي والثانوي، طريقة محفزة لعقول الطلاب تمكنهم أن يفكروا ويختاروا ويقرروا. وذلك عن طريق تبني نظام “التعليم المدمج”، وهذا بأن يتعلّم الطالب جزئيا عن طريق الإنترنت مع قدرته على التحكم في زمان، مكان، ترتيب و / أو سرعة التعلّم، إلى جانب أن يتعلم جزئيا وجها لوجه في أي مكان تحت إشراف مُعلّم أو أكثر.

اضغط هنا للدخول للقناة

5- قناة Tea time with the Unicorn

قناة عربية أكثر من رائعة، تأخذك في رحلة ممتعة جدا في عالم الكتب والروايات العربية والأجنبية، وتقوم بعرض وجهات نظر قيمة حول عدد كبير من الروايات والأفلام والمسسلات، سوف تمثل إضافة لك بكل تأكيد.

اضغط هنا للدخول للقناة

نتمنى أن تحقق هذه القنوات الفائدة المرجوة منها

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك