تعرّف على أفضل تطبيقات جوجل وأبل لعام 2016

تعرّف على أفضل تطبيقات جوجل وأبل لعام 2016 – إيثار جمال

مع مطلع شهر ديسمبر (كانون الأول) وكما كل عام تعلن شركتا جوجل وأبل عن أكثر التطبيقات انتشارًا بين التطبيقات التي قدمتها الشركتان لمستخدميها خلال العام، تقدّم جوجل قائمة من خمسة تطبيقات، فيما تقدّم أبل قائمة من عشرة تطبيقات، وخلال هذا التقرير نتعرف على هذه القوائم التي تبدو فيها التطبيقات الخاصة بالصور قد احتلت الصدارة واستحوذت على اهتمام المستخدمين:

على قائمة جوجل

Face Changer 2

تصدّر هذا التطبيق قائمة Google Play هذا العام، وعلى بساطته فقد أحدث ثورة في عالم الصور بالتأثيرات المضحكة التي أمكن للمستخدمين إضافتها إلى صورهم المختلفة، وكان من أوائل التطبيقات التي تقوم بهذا العمل، يمكن للتطبيق تبديل الوجوه في الصور بشخصيات كرتوينة أو سياسية إلى جانب التأثيرات المختلفة الأخرى وإمكانية تبديل ملامح الوجه.

Lumyer – Photo & Selfie Editor

الترتيب الثاني في القائمة كان لتطبيق خاص بالصور أيضًا، أكثر واقعية وبعيد بعض الشيء عن التأثيرات المضحكة والمسلّية للتطبيق السابق، هذا التطبيق يمكنه إضافة التأثيرات إلى الصور لتحسين جودتها وتحويلها إلى قطع فنية، كما يمكنه إضافة تأثيرات إلى الفيديوهات أيضًا، بمجرد اختيار المستخدم للتأثير المفضّل لديه من بين 100 تأثير يتيحها التطبيق، ومن ثم بدء تصوير الفيديو، ليكون أكثر تعبيرًا عنه، وقد أفاد التطبيق مستخدميه في الدعاية والترويج لأعمالهم أيضًا بفضل إمكانياته المتعددة.

Castbox – Podcast Radio Music

يختصّ هذا التطبيق بالكتب المسموعة والموسيقى والبودكاست، ويمكّن مستخدميه من الاختيار بين آلاف المواد ومحطات الراديو في أكثر من 70 دولة بلغاتها المختلفة مجانًا، ويمكن للمستخدم إعداد قائمته المفضّلة ومشاركتها مع أصدقائه.

Emoji Keyboard Pro

تطبيق ترفيهي آخر حظي بإعجاب المستخدم إذ يمكّنه من تحميل مئات الرموز والوجوه التعبيرية في لوحة المفاتيح، مع إمكانية تغيير الخطوط والألوان والخلفيات، والتطبيق متاح بعدة لغات بينها العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

MSQRD

تطبيق خاص بالصور مرة أخرى احتل المركز الخامس على قائمة جوجل، ويمكّن المستخدم من وضع أقنعة على الصور ليتحول إلى باندا أو زومبي أو حتى يستبدل وجهه بوجه أحد أصدقائه، ويتبادل مع الأصدقاء المقاطع المضحكة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

تطبيقات أبل

أما قائمة أفضل تطبيقات العام على قائمة أبل فقد تضمنت 10 تطبيقات هي:

Prisma

تطبيق يمكّن المستخدم من إضفاء أنماط فنية مختلفة على الصور والفيديوهات، باستخدام أساليب أشهر المدارس الفنية العالمية، وأشهر الفنانين العالميين، مثل مونكا وبيكاسو وفان جوخ، لتتحول الذكريات إلى قطع فنية لا تُنسى.

MSQRD

خامس أكثر تطبيق انتشارًا على قائمة جوجل، والخاص بتحويل الصور لأعمال ساخرة، استحوذ على اهتمام مستخدمي أبل أيضًا ليحصل على الترتيب الثاني.

Quartz

يضع هذا التطبيق أخبار العالم بين يدي مستخدميه في المجالات التي يختارونها إذ يوفر الأخبار والصور والرسائل والفيديوهات والرسوم البيانية، ويتيح للمستخدم اختيار الأخبار في المجالات التي تعنيه لكي لا ينزعج بالإشعارات والتنبيهات الأخرى، الهدف من هذا التطبيق هو إحاطة المستخدم بكل المعلومات المهمة التي تساعده في اتخاذ القرار الصائب فيما يتعلق بعمله وحياته، والتطبيق متاح للهواتف بنظام أندرويد أيضًا.

Vogue

يختص هذا التطبيق بأحدث أخبار الأزياء والموضة والجمال، إلى جانب أخبار المشاهير، وأحدث عروض مصممي الأزياء، ويوفر التطبيق أيضًا أخبار أحدث صيحات حفلات الزفاف والديكور، ومعلومات عن السفر والترفيه والأكلات، مع بداية اليوم يختار التطبيق ثمان قصص للمستخدم حول أبرز الأخبار التي تثير الاهتمام ليطّلع عليها، ويمكّنه من حفظ القصص المهمة ليعود لقراءتها في وقت آخر، ويشاركها مع الأصدقاء.

Meditation Studio

اختارت مجلة التايم هذا التطبيق بين أفضل تطبيقات هذا العام، وهو يتضمن ما يصل إلى 200 من الإرشادات التي قام على وضعها متخصصين في التأمل ليمكّن مستخدميه من الغوص في أعماق الذات ويعزز لديهم الشعور بالسعادة والثقة وحب الذات، يتضمن التطبيق محاضرات وتدريبات يمكن ممارستها عبر مجموعات، وتختص كل منها بهدف بعينه كالحصول على جسم أكثر صحة أو ذهن صافٍ، أو تغيير العادات، ويحتفظ التطبيق بالتقدّم الذي يحرزه المستخدم ليواصل من حيث توقف.

Detour

خلال الجولات والمغامرات وبدلاً من التحديق في شاشة الهاتف يمكن هذا التطبيق مستخدميه من الاستماع لكافة المعلومات حول الطريق في رحلتهم، وكأنه مرشد يصاحبهم، وهو متوفّر حتى الآن في أبرز المدن العالمية مثل سان فرانسيسكو ونيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس، ولندن، وباريس، وبرلين، وبرشلونة، ومراكش.

على قائمة أبل أيضًا تصدر تطبيق Credit Karma الذي يراقب بطاقة ائتمان، وقروض المستخدِم، ويمدّه بالتقارير حولها ليمكّنه من اتخاذ القرارات المالية السليمة، وتطبيقGlasses by Warby Parkerالذي يقدم لمستخدميه تصميمات لنظارات النظر والنظارات الشمسية وفقًا لقياس النظر، وتطبيق Hyper
الذي يختار لمستخدميه أعلى الفيديوهات مشاهدة وأكثرها إثارة من القنوات العالمية مثل ناشيونال جيوجرافيك، والنيويوركر وغيرها لتكون بين يديهم يوميًا دون البحث عنها، وأخيرًا تطبيق Tinycards
الذي قدمّه فريق Duolingo ويركّز على تقوية ذاكرة المستخدم من خلال تعلّم كلمات لغات جديدة وعواصم الدول وغيرها من المعلومات.

المصدر: ساسة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك