10 أمور عليك مراعاتها عند شراء لاب توب جديد

10 أمور يجب عليك مراعاتها عندما تشتري لاب توب جديد

عندما يتساءل الناس عن الحاسوب المحمول الأفضل لاحتياجاتهم، غالبا ما لا تكون هناك إجابة واضحة لذلك، فهناك العديد من الأنواع المختلفة من أجهزة الحاسوب المحمولة، كل منها له خصائصه وأسعاره المختلفة. مع ذلك، فإنه يمكننا تقديم قائمة بأبرز الأمور والمعايير التي عليك مراعاتها عند شراء حاسوبك المحمول الجديد.

1- الحجم
إن كنت ترغب في جهاز سهل الحمل، فإنك تحتاج إلى البحث عن جهاز حاسوب محمول خفيف الوزن وذو شاشة صغيرة. في هذه الحال، سيفي أي جهاز محمول يتم تسويقه على أنه “ألترابوك” بالغرض، حيث أن هذه الأجهزة مصممة لتكون خفيفة ورفيعة على السواء. يمكنك أيضا شراء جهاز بشاشة يتراوح حجمها من 12.5 – 13.3 إنشا، ولا يزيد وزنه عن الكيلوجرام ونصف الكيلوجرام.

2- جودة الشاشة
بمجرد شرائك لجهاز الحاسوب المحمول ستكون مضطرا للتحديق في شاشته لساعات طويلة كل يوم، لذلك عليك التأكد من حصولك على شاشة مريحة للنظر. تتمتع بعض الأجهزة المحمولة بشاشات اللمس، وهي شاشات لامعة وتؤدي إلى انعكاسات، لذا ربما تود أن تتجنب هذه الأنواع إن كنت مهتما بالحفاظ على صحة نظرك.

3- جودة لوحة المفاتيح
لدورات الكتابة طويلة، لابد أن تحرص على الحصول على حاسوب محمول يحتوي على لوحة مفاتيح مريحة. تحتوي لوحة المفاتيح ذات التصميم المريح على مفاتيح كاملة الحجم وبعض المساحة حول مفاتيح الأسهم. تأكد أيضا من أن تحتوي لوحة المفاتيح على إضاءة خلفية، لتسهل عليك عملية رؤية المفاتيح والكتابة عند الإضاءة الخافتة.

4- وحدة المعالجة المركزية

المعالجات التي تقدم من شركة إنتل بقدرة i5 وما بعدها من المعالجات الرائعة والتي ستعمل عليها بكل مرونة، وتتميز بسرعاتها العالية، وهي الخيار الأفضل لك عند العمل على أجهزة لفترات طويلة.

5- الذاكرة المؤقتة
تحتاج إلى أربعة جيجابايت أو أكثر من الذاكرة المؤقتة للحصول على أفضل النتائج من النظام الخاص بك. تتيح المزيد من الذاكرة المؤقتة الوصول لمزيد من التطبيقات ليتم تشغيلها في نفس الوقت، ولمزيد من البيانات لتكون في متناول اليد بسرعة من قبل النظام في وقت واحد.

6- سعة التخزين
يمكن لمحركات الأقراص الصلبة أن تكون بطيئة، ضخمة إلى حد ما، وأن تنتج حرارة ملحوظة والكثير من الضوضاء، وعلى الصعيد الآخر فإن محركات أقراص الحالة الصلبة، أسرع بكثير من الأقراص الصلبة، وتعمل بصمت، كما يمكن تركيبها بشكل عام، بحيث لا تزيد من حجم أو وزن الحاسوب المحمول الخاص بك.

7- عمر البطارية
يعتمد عمر البطارية في الأساس على مقدار تشغيلك للبرامج الصعبة، الإضاءة الخلفية، وكمية استهلاكك بالعموم، تستطيع أن تحدد عمر البطارية من مقدار وحدات القدرة التي تستهلكها كل ساعة وتقاس وحدات القدرة بالوات لكل ساعة عادة.

8-منافذ الـ”يو إس بي”
يجب أن تحرص على أن يحتوي جهازك المحمول على اثنين أو أكثر من منافذ الناقل التتابعي المشترك، والذي يعرف أيضا باسم”يو إس بي” ستحتاج هذه المنافذ بشدة عند نقل أو نسخ البيانات من وإلى جهازك باستخدام أحد الأقراص الصلبة الخارجية.

9- قارئ بصمات الأصابع
تعد هذه الوسيلة هي أفضل السبل للحماية، فقد يتمكن أي أحد من أن يحرز كلمة المرور الخاصة بك، لكن لا أحد سيتمكن من تزييف بصمة إصبعك. قدمت هذه الخاصية في البداية في الهواتف المحمولة فقط، ثم ضمنتها شركة ويندوز ضمن نظام التشغيل 10 الجديد.

10- جودة البناء
صممت بعض الأجهزة خصيصا لتحمل الرطوبة والحرارة، بعضها الآخر مجهز لتحمل الصدمات، عليك أن تراعي هذه المعايير حين شراء جهاز جديد وفقا لما قد تحتاجه حين استخدامه ومعرفة مدى قدرة تحمل الجهاز الذي ستشتريه كذلك.

 

المصدر: عرب فيد

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك