8 حيل رائعة لإصلاح مشاكل الإنترنت اللاسلكي واي -فاي

8 حيل رائعة لإصلاح مشاكل الإنترنت اللاسلكي واي -فاي

يمنحك الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi حرية تصفح الشبكة العنكبوتية دون الحاجة للتقيد باستخدام الأسلاك. يمكننا أن ننظر إليها على أنها راحة أكثر منها مجرد ترف، لذلك يكون الأمر محبطا حقا حين لا تمكنك خدمة الإنترنت اللاسلكي الخاصة بك من الاتصال بالشبكة كما يجب. لحسن الحظ، لا يتوجب عليك أن تكون مهندسا عبقريا لإصلاح معظم مشاكل الإنترنت اللاسلكية. ابتداء من مشاكل السرعة وحتى انقطاع الاتصال كليا، إليك عشر طرق تمكنك من إصلاح معظم المشاكل الخاصة بالإنترنت اللاسلكي بنفسك.

أولا: لا توجد إشارة الإنترنت اللاسلكي
حين تتوفر إشارة الإنترنت اللاسلكي ويتعذر على الجهاز التقاطها، حاول هذه الأساليب لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

1- اضغط على زر Wi-Fi على جهازك
بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها زر تشغيل للـ”واي-فاي”. ألق نظرة على جانب الجهاز (أو على لوحة المفاتيح)، ابحث عن زر أو مفتاح يحمل رمز جهاز التوجيه اللاسلكي. إن وجدت واحدا، اضغط عليه. هذا قد يسمح للجهاز إمكانية الكشف عن إشارات الإنترنت اللاسلكي مرة أخرى ويمكنك من الاتصال بها.

2- إعادة تشغيل الجهاز وجهاز التوجيه اللاسلكي
قد تقوم “إعادة التشغيل” بإصلاح المشاكل المحتملة للبرامج، سواء على الحاسوب الخاص بك أو جهاز التوجيه. إذا لم تنجح إعادة التشغيل، قم بفصل جهاز التوجيه الخاص بك، وانتظر 30 ثانية، ثم قم بتوصيله مرة أخرى. قد يمكنك ما سبق من استعادة الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، ويسمح لك الاتصال بالإنترنت اللاسلكي.

3- افصل التيار الكهربائي عن المعدات الخاصة بك
إذا توقفت خدمة “الواي-فاي” الخاصة بك عن العمل أثناء استخدامك لها، قم بفصل التيار الكهربائي عن حاسوبك، ثم قم بإيقاف تشغيل جهاز التوجيه و”المودم” أيضًا. تأكد من فصل جميع الكابلات والمقابس الموصلة للتيار الكهربائي بشكل كامل. قم بإعادة توصيل الأجهزة الخاصة بك مرة أخرى، بدءا من المودم، ثم جهاز التوجيه، وأخيرا الحاسوب.

4. إعادة ضبط الموجه إلى إعدادات المصنع
إذا كان جهازك لا يزال غير قابل للاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكي، اضغط على زر “إعادة الضبط” الصغير في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه، لمدة عشر ثوان على الأقل. هذا سوف يمكن جهاز التوجيه من العودة إلى إعدادات المصنع الافتراضية، والتي قد تمكنه من الكشف عن الشبكة من جديد. للأسف، سيعمل هذا أيضا على حذف الإعدادات الخاصة بك، لذلك ستحتاج إلى إعادة تأمين خدمة “الواي-فاي” وإعادة ترتيب وصلات الإنترنت الخاصة بك.

ثانيا: بطء خدمة “الواي-فاي”
قد تكون خدمة الإنترنت اللاسلكي البطيئة أكثر احباطا من عدم وجودها على الإطلاق. لحسن الحظ، هذه المشكلة عادة ما تكون سهلة الإصلاح.

5- قم بتأمين شبكة “الواي-فاي”
إذا لم يتم حماية جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك عن طريق كلمة مرور قوية، سيتمكن أي شخص من التسكع فيه. وهذا لا يجعل البيانات الشخصية عرضة لمجرمي الإنترنت وحسب، لكنه قد يكون سببا في بطئ شبكة “الواي-فاي”. قم يتغيير كلمة المرور الافتراضية لشبكة “الواي-فاي” الخاصة بك، واحرص أن تكون أكثر صعوبة. لحماية إضافية، قم بإيقاف خيار “البث الموجه” بجهاز التوجيه (SSID). هذا يمنع الآخرين من رؤية الشبكة في المقام الأول.

6- قم بتحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه
قد لا يحتاج إصلاح شبكة “الواي-فاي” البطيئة سوى إلى تحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه. تحقق دوريا من موقع الشركة المصنعة لجهاز التوجيه لمعرفة ما إذا كان التحديث مجانا متاح.

7. قم بتبديل قناة جهاز التوجيه اللاسلكي
قد يؤدي تعيين جهاز التوجيه الخاص بك إلى قناة المزدحمة، إلى إبطاء اتصال شبكة “الواي-فاي” حاول تبديل جهاز التوجيه الخاص بك إلى قنوات تميل أقل ازدحاما.

8. قم بترقية جهاز التوجيه
إن كان عمر جهاز التوجيه الخاص بك عدة سنوات، أو أصابه الضرر بأي شكل من الأشكال، يفضل أن تقوم بالاستعاضة عنه بآخر جديد، كما قد يكون هذا هو الحل المثالي من أجل الحصول على خدمة الإنترنت اللاسلكي أسرع.

المصدر: عرب فيد

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك