أكثر 10 أفلام رومانسية أجنبية رسخت في ذاكرة الجماهير

أكثر 10 أفلام رومانسية أجنبية رسخت في ذاكرة الجماهير

على الرغم من جاذبية أفلام العنف لكثير من الجماهير، إلا أن الأفلامة الرومانسية تظل تحتل مكانتها رغم كل شيء على قائمة اهتمامات الجماهير، ونحاول من خلال هذا الموضوع أن نعرض لكم أبرز 10 أفلام رومانسية قد يشاهدها الكثيرون اكثر من مرة لانها لم تكن مجرد قصة رومانسية وانما اسلوب حياة تتمنى ان تعيشه الجماهير.

لقطة من فيلم Titanic

فيلم Titanic

فيلم درامي رومانسي كتبه وأخرجه وشارك بإنتاجه جيمز كاميرون. أبطال الفيلم هم ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، ممثلين شخصيتي جاك دوسن وروز ديويت بوكاتر، وهما من طبقات اجتماعية مختلفة وقعوا في الحب على متن الرحلة الأولى لعام 1912 لسفينة آر إم إس تايتانك.

لقطة من فيلم The Note Book

فيلم The Note Book

تقع الفتاة (آلي) في حب الشاب (نوح) عندما يتقابلان في أحد المهرجانات، لكن عائلة الفتاة تفرق بينهما بسبب فقر نوح، لتعيش آلي بعيدًا عن حبيبها بأمرٍ من أسرتها، وتوافق في النهاية على الخطبة إلى الجندي الوسيم (لون). تشاهد آلي بالمصادفة صورة لنوح في إحدى الصحف، وتقرأ المقال الذي يتحدث عن حكاية نوح؛ الذي أعاد بناء المنزل القديم المتهاوي وتحويله إلى قصر بديع. تستعيد آلي ذكرياتها الجميلة مع نوح، وتقع في حيرة بين الاستجابة لحنينها إلى حبيبها القديم وبين التمسك بحياتها المستقرة.

لقطة من فيلم The Vow

فيلم The Vow

تدور أحداث الفيلم حول الزوجة بيجي التي تصاب في حادث سيارة أليم وتدخل في غيبوبة لفترة طويلة وعندما تستيقظ تصاب بفقدان للذاكرة حاد فيضطر زوجها ليوم إلى محاولة كسب قلبها من جديد…وتتولى الأحداث.

لقطة من فيلم Twilight

فيلم Twilight

الشفق هو فيلم خيال رومانسي من إنتاج عام 2008 تدور احداث الفيلم عن فتاة في سن المراهقة (بيلا) تتعرض لجميع انواع المخاطر عندما تقع في حب مصاص دماء (ادوارد كولن) الذي من خلاله تتعرف على عالمٍ من مصاصي الدماء والمستذءبين إبان انتقالها إلى مدينة جديدة.

تشارليز ثيرون فى فيلم Sweet November

فيلم Sweet November

تدور أحداث الفيلم في مدينة سان فرانسيسكو حول رجل الإعلانات المغرور نيلسون موس “كيانو ريفز” الذي يكرس كل اهتمامه لعمله فقط،وفي يوما ما وخلال تأديته لاختبار القيادة يلتقي بالفتاة المتحررة الجميلة سارة “تشارليز ثيرون“، التي تقيم علاقة في كل شهر مع شخص مختلف ، ومنذ أن رأته للوهلة الأولي تبدأ بملاحقه نيلسون بعد أن تلاحظ غروره وتعاليه. وتتمكن سارة من إثاره إعجابه بعد أن يشعر نيلسون أنها فتاة مختلفة عن كل الفتيات اللاتي قابلهن.

لقطة من فيلم City of Angels

فيلم City of Angels

تدور أحداث الفيلم حول جراحة القلب ماجى التى تعيش فى ولاية لوس أنجلوس، لكنها لا تؤمن بوجود ملائكة على الأرض يعيشون بيننا، وتعتقد أن مهنتها كطبيبة هى التى تجعلها قادرة على إنقاذ أرواح مرضاها. وفى خلال عملها بالمستشفى وبعد انتهاء ساعات الزيارة تلتقى بسيث الذى يخبرها بأنه حان وقتهما كى يرحلا، وتكتشف أنه ليس إنسانا عاديا لكنه ملاك. تتطور علاقة سيث مع ماجى؛ فتشعر ماجى بالسعادة فى وجوده معها وحولها، كما تقوم بأخذ رأيه فى شئون حياتها.

Serendipity pic

فيلم Serendipity

يتقابل (جوناثان) ،و(سارة) بالصدفة في إحدى محلات بيع القفازات ، يسترجعان الذكريات الجميلة ، وعلاقتهما العاطفية السابقة ، وكيف أن (سارة) كانت غير متأكدة من مشاعرها ، فطلبت منه الانفصال إلى أن يجمعهما القدر مرة أخرى ، وتكون تلك المرة ، يقرران الخِطْبَة ، قبل إتمام الزواج تطلب منه فترة راحة تسافر فيها مع صديقتها المقربة (تاو) إلى (نيويورك) ؛ لكي تعيد التفكير في الأمر كله .

If Only scene

فيلم If Only

في إطار درامي ممزوج ببعض اﻹغراء والتشويق تدور أحداث الفيلم؛ حيث رجل الأعمال البريطاني (أيان ويندهام) يدخل في حالة من الاكتئاب، والانهيار بعد وفاة صديقته (سامنثا) إثر شجار معه قارب الانفصال، لكن تأتيه الفرصة مرة أخرى ليتجاوز أحداث حياته المنهارة، وإعادة أحداث اليوم المأساوي مرة أخرى، لمحاولة إنقاذ حياة (سامنثا) مرة أخرى، فهل سينجح؟

عمر الشريف فى فيلم Doctor Zhivago

فيلم Doctor Zhivago

يروي فيلم دكتور زيفاغو قصة حب نشأت على خلفية تاريخية مثل الثورة الروسية، مع موسيقى فيلم تصويرية أصبحت علامة سينمائية كلاسيكية جعلت الفيلم أيقونة سينمائية، وقد قام بدور البطولة في هذا الفيلم كل من “عمر الشريف” و “جولي كريستي”.

كيرا ناتلى فى مشهد من الفيلم

فيلم Pride and Prejudice

للمخرج جو رايت – تتطاير شرارة الحب عندما تقابل إليزابيث بينيت اليافعة السيد دارسي الأعزب الغني والمعتد بنفسه. هنا يجد السيد دارسي نفسه يقع في حب امرأة دون مكانته الاجتماعية. هل يمكن لكلاهما التغلب على الكبرياء والتحامل؟ هذه الحكاية المقتبسة من رواية جين أوستن المحبوبة من قبل الملايين سوف تأسر القلوب دائما وأبدا.

المصدر: هوليود بالعربية

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك