5 كتب تمنحك ثقة كبيرة في نفسك .. وترشدك إلى طريق النجاح

5 كتب تمنحك ثقة كبيرة في نفسك .. وترشدك إلى طريق النجاح

لدينا جوانب كثيرة في شخصياتنا لا نعرف عنها شيئا تقريبا، ولا نحتاج سوى لإرشادات تسلط لنا الضوء على مثل هذه الجوانب المخفية، ساعتها يمكننا أن ننجز أعمالاً لم نكن نظن من قبل أننا قادرون على إنجازها، وهذه قائمة بأفضل 5 كتب تساعدك في اكتسب الثقة بالنفس.

1- اكتشف ذاتك –  بشير صالح الرشيدي

يعرض فلسفة في الحياة مفادها أن الصور الذهنية هي التي تحكم السلوك ، وأن الإنسان ذات كلية لابد أن يحدد غاياته لكي يستثمر إمكانياته، وقد تعرض الكتاب إلي مفهوم السلوك ، وركز علي الانفعالات التي هي أساس سعادة الإنسان وأكد أنها من اختيار الإنسان ، وليست رغماً عنه أو نتيجة الظروف الخارجية التي تحيط به .
وقد تطرق المؤلف إلي عوامل تحقيق الغايات ، وأكد أنها تتمحور حول الاختيار والعزم والاستعانة و من ثم الصبر علي كل ذلك ، وقد ناقش الكتاب أمثلة علي أهمية تقدير الذات وكيفية الوصول إلي ذلك المستوي ، ليكون الإنسان شيئاً مذكوراً ، ويترك أثراً وأجراً موفوراً .

2- مبادئ النجاح – جاك كانفيلد

يمثل كتاب ” مبادئ النجاح ” خريطة طريق بالنسبة لأي شخص يكافح من أجل تحقيق أهدافه أو أحلامه المهنية والشخصية، بداية من محترفي التسويق وحتى اصحاب المشاريع التجارية الصغار. يقدم لنا جاك كانفيلد 64 مبدأ عمليا محفزاً وملُهماً من شأنها أن تجعل أي شخص طموح يصل من المكان الذي هو فيه إلى المكان الذي يرغب في أن يكون فيه، في مختلف جوانب الحياة.

3- كيف تطور ذاتك وتقوي شخصيتك – منصور السني

إن معظم الناس تمت برمجتهم منذ الصغر على أن يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة معينة سلبية، وتكبر معهم حتى يصبحوا سجناء ما يسمى “بالبرمجة السلبية” التي تحد من حصولهم على اشياء كثيرة في هذه الحياة. فنجد أن كثيرين منهم يقول أنا ضعيف الشخصية، أنا ضعيف في الإملاء، أنا ….. ونجد أنهم اكتسبوا هذه السلبية إما من الأسرة أو من المدرسة أو من الاصحاب أو من هؤلاء جميعا. ولكن هل يمكن تغيير هذه البرمجة السلبية وتحويلها إلى برمجة إيجابية ؟ الاجابة نعم وألف نعم.

4- النجاح الحقيقي -كين شيلتون

كتاب تحفيزي رائع يحتوي على أبحاث في الشخصية وماذا يفعل المرء في وحدته، وتحويل الرؤية إلى حقيقة والنفوذ الموجب يستقطب الموجب. النجاح الحقيقي ليس وليد الصدفة، إنه نتيجة تعب وجهد وتخطيط واقتناص للفرص وللوقت. هذا الكتاب الشيق يضعك بخطوات عملية على أول طريق النجاح. كل ما يستلزمه الأمر هو خطوة للأمام تنضم بها إلى صفوف هؤلاء الذين نطلق عليهم .. الناجحين في الحياة.

5- 20 قاعدة في استثمار الأخطاء – أحمد بن سالم الحوسني

يبدو للبعض أن الأخطاء هي نهاية العالم، لكن ما لا يدركه هؤلاء هو أن الخبرة البشرية هي حصيلة هذه الأخطاء، ولكن عن طريق معرفتها والعمل على تجاوزها وعدم تكرارها، فالأخطاء هي أول طريق العبور نحو الصواب، وهذا الكتاب يعلمك 20 قاعدة لاستثمار هذه الأخطاء.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك