تعرّف على أسوأ 8 أشياء حدثت في سنة 2016

تعرّف على أسوأ 8 أشياء حدثت في سنة 2016

يرى الكثيرون أن سنة 2016 كانت سيئة بالنسبة لهم وبالنسبة للعالم كله تقريبا، ويبدو أن العالم أجمع على كرهه لسنة 2016 لعدة أسباب واضحة، ورغم أننا نتمنى بشوق إنتهاء هذه السنة، هيا نلقي نظرة إلى الوراء لنعرف ما هي أسوأ 10 أشياء حدثت في 2016.

1- وفاة عدة شخصيات مشهورة:

celebs-death

لقد طالبت 2016 بحياة العديد من الشخصيات المشهورة: من ملك الملاكة محمد علي، الكاتب الموقر هاربر لي، أساطير المسيقى بوي و برينس، والممثلين المحبوبين مثل ألان ريكمان من هاري بوتر و كاري فيشر من حروب النجوم، وفي الجانب السياسي مات العديد من الشخصيات مثل قائد كوبا فيديل كاستروا.

2- إطلاق الرصاص على الغوريلا هارامبي.

harambe

من سينسى هارامبي؟ فهو علامة العنف ضد الحيوان على الأنترنت، في ماي 2016، سقط طفل صغير قفص هذه الغوريلا هارامبي في حديقة الحيوان وقد قامت هذه الغوريلا بسحبه و كأنها تقوم بحمايته. لكن السلطات المسؤولة عن حديق الحيوان قاطعت الأمر بعنف حيث أطلقت النار على الغوريلا عدة مرات وتم إسترجاع الطفل. بالإضافة إلى هارامبي أسدين في حديقة الحيوان بسانتياكو ميتروبوليتان تم قتلهم أيضا. لمشاهدة فيديو الغوريلا و الطفل إضغط هنا.

3- إرهاب داعش المستمر

image1

منذ حرطة الدعاء لباريس المشهورة بسبب الهجوم على باريس في نونبر 2015، لم تظهر داعش أي تباطؤ في إرهابها سنة 2016، على مر هذه السنة حدثت عدة عمليات إنتحارية، وبالخصوص عمليات الدهس بواسطة الشاحنات، وذلك في عدة دول من بلجيكا و فرنسا و ألمانيا وليبيا و سوريا و أفغانستان والعراق و باكستان. نأمل أن تكون 2017 هي نهاية هذه المنظمات الإرهابية.

4- إبولا و فيروس زيكا

ebola-zika

شهد 2016 أيضا ظهور الفيروس المميت إيبولا في شرق إفريقيا، آخذا أرواح عشرات الألاف من الأشخاص هناك، في النهاية تم إيجاد بعض الحالات في أوربا و أمريكا، وفيروس زيكا أيضا أحدث موجات في هذه السنة، بدأ من جنوب إفريقيا و إنتشر إلى النواحي و تقول التقارير أنه وصل إلى آسيا أيضا.

وصغر رأس الطفل هو من أعراضه بالنسبة للمرأة الحامل.

5- إطلاق النار في أورلاندو

orlando

إطلاق لنار في أورلاندو يعتبر أسوأ شيء حدث في سنة 2016 بالنسبة لخركة المثليين LGBT. فإطلاق النار الشامل في الملهى الليلي بأورلاندو والذي يقول البعض أن له علاقة بإرهاب داعش من أدمى و أكثر الأحداث قتلا في التاريخ.

6- الكوارث الطبيعية

disaster

من أسوأ الأشياء التي حدثت في 2016 هي الكوارث الطبيعية المختلفة التي أصابت العالم، من إحتراق الغابة في كاليفورنيا و الزلازل في التايوان و إيطاليا و التسونامي في اليابان، ولا ننسى البركان القوي في هايما و أمريكا و هونكونك و الفلبين.

8- دونالد ترامب يفوز بالإستحقاقات الإنتخابة رقم 45 ليصبح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

donald-trump

لا توجد كلمات تصف صدمة العالم عندما عرف بأن دونالد ترامب سيكون الرئيس الأمريكي القادم، وذلك بسبب شهرته بفمه المغفل و عدم إحترامه للمرأة و العديد من العيوب، فالكل توقع فوز هيلاري كلينتون بسهولة، وأيضا شائعات بأن لروسيا يد في نتيجة هذه الإنتخابات تحوم العالم.

المصدر: موقع أنشر

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك