تعرّف على أغنى 5 سيدات في العالم خلال عام 2016

تعرّف على أغنى 5 سيدات في العالم خلال عام 2016

جاءت ميج ويتمان الرئيس التنفيذي لشركة ” إتش بي” على رأس قائمة أغنى السيدات في العالم في قطاع التكنولوجيا، وذلك بإجمالي ثروة بلغت 1.3 مليار دولار، وفقا لدراسة مسحية جديدة أجرتها ” ويلث-إكس”، وهي شركة متخصصة في المعلومات والتفاصيل المختلفة عن أثرياء العالم وتوزيع الثروة في أنحاء العالم.

وأشارت الدراسة التي تم نشر نتائجها بمجلة ” فورتشن” الأمريكية المعنية بقضايا المال والأعمال أن ويتمان التي تبلغ من العمر 58 عاما قد جاءت أيضا في المرتبة السادسة في قائمة ” فورتش” لأكثر السيدات نفوذا في العالم.

وقالت الدراسة إن الراتب الذي تحصل عليه ويتمان، والذي يشتمل على  12.5 مليون دولار قيمة أسهم ” إتش بي”، قد زاد بأكثر من 1.000% خلال الفترة ما بين 2013 و 2014.

ودلت الدراسة على أن ويتمان تحصلت على الجانب الأكبر من  ثروتها من الأرباح المتحققة من بيع أسهمها في شركة ” إيباي” والتي كانت تشغل منصب المدير التنفيذي لها خلال الفترة من 1998 وحتى 2008.

 وورد ذكر اسم الرئيس التنفيذي لشركة ” إتش بي” أيضا في تقرير نشرته مؤخرا صحيفة ” نيويورك تايمز” الأمريكية والذي حلل الكيفية التي يتم من خلالها مقارنة أفضل رواتب الرؤساء التنفيذيين بمتوسط روابط موظفيهم.

وأشارت صحيفة ” تايمز” البريطانية إلى أن ويتمان تتحصل على راتب يزيد بمعدل 316 مرة عن راتب العامل العادي في ” إتش بي”.

وحلت شارلي ساندبرج مدير قطاع التشغيل في فيسبوك في المركز الثاني في قائمة أكثر سيدات العالم ثراء في قطاع التكنولوجيا بصافي ثروة قدرت قيمتها بـ 1.22 مليارات دولار، بحسب دراسة ” ويلث-إكس”.

وتجيء ساندبرج في المرتبة العاشرة في قائمة ” فورتش” لأكثر السيدات نفوذا في العالم.

وبالرغم من قيامها ببيع أسهم تزيد عن الـ700 مليون دولار في شركة فيسبوك، لا تزال ساندبرج تستحوذ على نحو 430 مليون دولار في صورة أسهم بالشركة.

وفي المرتبة الثالثة جاءت لوسي بنج، الشريك المؤسس لشركة ” علي بابا” الصينية العملاقة التي انضمت إلى نادي الملياديرات في العام 2014، كما أنها تجيء في المركز الحادي عشر في قائمة ” فورتش” لأكثر السيدات نفوذا لمنطقة أسيا المحيط الهادي.

وتحل في المركز الرابع وانج هسيو هونج ( التي تُعرف أيضا بـ شير وانج) والتي تقلدت مؤخرا منصب الرئيس التنفيذي لـ ” إتش تي سي” مصنعة الهواتف الخلوية، بصافي ثروة بلغت 890 مليون دولار. وتحتل وانج المركز الـ 24 في قائمة ” فورتش” لأكثر السيدات نفوذا لمنطقة أسيا المحيط الهادي.

وفي المركز الخامس والأخير جاءت ماريسا ماير الرئيس التنفيذي لشركة ياهو والتي يبلغ صافي ثروتها 410 مليون دولار، كما أنها تحل في المركز الـ6 في قائمة ” فورتش” الأساسية لأكثر السيدات نفوذا.

وكانت السيدات قد سجلن رقما قياسيا جديدا في القائمة التي أعدتها مجلة فوربس الأمريكية لأكثر الشخصيات ثراء في العالم في 2015، والتي ضمت 197 سيدة من إجمالي عدد المليارديرات في العالم، ممن ورد ذكرهم في القائمة والبالغ 1826، وذلك بزيادة من 172 سيدة ضمتها القائمة في 2014.

وذكرت مجلة فوربس الأمريكية في تقرير نشرته في مارس الماضي أنه و بالرغم من زيادة عدد السيدات في قائمة فوربس لـ أغنياء العالم هذا العام، فإنه لا يزال يمثل نسبة صغيرة لا تتجاوز 11% من إجمالي الشخصيات المتضمنة أسماؤهم في القائمة

.وحافظت كريستي والتون الأمريكية التي ورثت حصة من الأسهم في متجر ” وول مارت” الشهير للتجزئة، على تربعها على عرش سيدات العالم الأكثر ثراء في قائمة فوربس، وقد احتلت والتون هذا المركز خمس مرات خلال الستة الأعوام الماضية. وقدرت فوربس ثروة والتون بـ 41.7 مليارات دولار، بزايدة من 36.7 مليارات دولار في العام الماضي.

المصدر: مصر العربية

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك