تحليل الحمض النووي للمنطقة العربية يكشف مفاجأة .. تعرّف عليها

كشف مشروع خريطة الجينات الوراثية، الذي قامت به «ناشيونال جيوجرافيك» عن مفاجأة فيما يتعلق بالجينات الوراثية للعرب وأصولهم، والتي أثبتت أن العرب ليسوا عربًا بشكل كامل، ولكن هناك أصولًا أخرى لهم، حسب ما ذكر موقع «ستب فييد».

فمن خلال ذلك المشروع، تمت الإجابة عن أسئلة تتعلق بالإثنية والعرقية، وأصول البشر، وكيف عمروا الأرض وانطلقوا فيها، فقد وضعت قائمة بأصول سكان العالم، حيث يتم وصف سكان كل دولة طبقًا للتكوين الجيني، وهذا استنادًا إلى مئات العينات من الحمض النووي، والتحليل المتقدم لتلك العينات.

وقد توصلت النتائج إلى معلومات مذهلة عن أصول 4 شعوب عربية، من بينهم المصريون.

4. المصريون: 17% فقط عرب

فقد توصلت النتائج إلى أن المصريين 17% فقط من أصولهم عرب، أما 68% من السكان الأصليين هم من أفريقيا الشمالية، و4% من الشتات اليهودي، و3% من أفريقيا الشرقية، 3% من آسيا الصغرى، و3% من جنوب أوروبا.

3. الكويتيون: 7% أفارقة

العرب يشكلون النسبة الأكبر من جذور الشعب الكويتي بنسبة 84%، و7% من آسيا الصغرى، و3% من شرق أفريقيا و4% من شمال أفريقيا، أي 7% أفارقة.

فقد مر المهاجرون القدماء بمنطقة الشرق الأوسط، خلال رحلتهم من أفريقيا إلى آسيا، ولكنهم أحبوا تلك المنطقة كثيرًا، وقرروا البقاء فيها، وانتقلت صفاتهم الوراثية إلى الأجيال الأخرى.

فيما هناك نسبة أقل من شمال وشرق أفريقيا، انتقلت صفاتهم الوراثية للشعب الكويتي، من خلال تجارة الرقيق منذ القرن الثامن إلى القرن التاسع عشر.

2. اللبنانيون: 14% من الشتات اليهودي

مكونات وأصول الشعب اللبناني هي الأكثر تنوعًا واختلافًا بين الشعوب العربية، التي كانت محل الدراسة، فالعرب يشكلون نسبة 44% من الشعب اللبناني، و14% من الشتات اليهودي، وهناك 11% من شمال أفريقيا، و10% من آسيا الصغرى، و5% من جنوب أوروبا، و2% من شرق أفريقيا.

1. التوانسة: 4% فقط عرب

العرب يشكلون النسبة الأقل في الشعب التونسي، بنسبة 4% فقط، فيما أن النسبة الأكبر وهي 88% من شمال أفريقيا، وهناك 5% من غرب أوروبا، و2% من غرب ووسط أفريقيا.

المصدر: المصري اليوم لايت

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك