مواطن عراقي يقاضي الولايات المتحدة !

مواطن عراقي يقاضي الولايات المتحدة !

وصف المواطن العراقي الكردي فؤاد شريف الذي منع وعائلته من السفر إلى الولايات المتحدة وأعيدوا الى أربيل شمال العراق من مطار القاهرة الدولي قرار منعه بأنه “عنصري” ولوح باللجوء إلى القضاء الأمريكي ضد قرار الرئيس دونالد ترامب.

وأصدر ترامب قرارا تنفيذيا يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر ويعلق دخول الزائرين القادمين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة لثلاثة أشهر.

وأثار قرار ترامب بحظر مواطني سبع دول شرق أوسطية انتقادات واسعة من جانب منظمات حقوقية وشخصيات بارزة.

باع ممتلكاته

وقال شريف في اتصال هاتفي مع بي بي سي إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة ولا سيما أنه حصل على التأشيرات الخاصة بالسفر بعد عناء لسنوات وبعدما باع كل ممتلكاته قبل سفره.

وأضاف شريف الذي عمل لفترة طويلة مع إحدى المنظمات الحكومية الأمريكية في العراق، إنه لا يزال لديه أمل في السفر الى الولايات المتحدة.

وحصل شريف على تأشيرة الدخول للولايات المتحدة ضمن برنامج خاص وفرته السلطات الأمريكية للعراقيين أمثاله الراغبين في السفر اليها.

وأوضح شريف، الذي منعته سلطات مطار القاهرة حيث توقف مؤقتا في رحلة ترانزيت قادما من أربيل متجها الى نيويورك، أن السفارة الأمريكية في بغداد هي التي أوعزت للسلطات في مطار القاهرة بأنه وعائلته ممنوعون من دخول الأراضي الأمريكية.

ولم يتواصل شريف بعد مع السفارة الأمريكية في بغداد لاستيضاح أسباب المنع لكنه سيفعل بعد أن يأخذ قسطا من الراحة بعد إعادته وعائلته الى أربيل في رحلة بعد 20 ساعة كاملة من توقفه بمطار القاهرة الدولي.

ونفى شريف وجود أي أسباب أمنية وراء منعه وعائلته من دخول الولايات المتحدة.

المصدر: بي بي سي

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة


تعليقات الفيسبوك