7 أسرار مذهلة لم تلاحظها في أشياء تراها يومياً

7 أسرار مذهلة لم تلاحظها في أشياء تراها يومياً

1- من قتل الملك؟

أسرار

في أوراق اللعب، ملك القلوب هو الملك الوحيد بدون شارب، كما أنه الوحيد الذي يظهر وهو ممسك بسيفه عند رأسه. وقد ظهرت العديد من النظريات لتفسير ذلك.

  • النظرية الأولى تفترض أن ملك القلوب كان يمسك فأسًا في يده اليسرى، لكن كنتيجة للطباعة السيئة على مر القرون، اختفى الفأس، وظهر وكأنه أشبه بالسيف.

  • النظرية الأخرى ترى أن ملك القلوب يمثّل الملك المضطرب عاطفيًا شارل السابع (ملك فرنسا). وبحسب الاعتقاد، فقد أصيب شارل بالجنون ووضع السيف على رأسه خوفًا من أن يكون مسمومًا.

  • ادّعى بعض المؤرخين أن ملك القلوب يمثّل آياس العظيم، فيما ملكة القلوب هي هيلين طروادة، وكان آياس أحد خاطبيها لكنها لم ترضَ به. فاختار الانتحار بطعن نفسه بالسيف.

2- تمثال الحرية

أسرار

جميعنا يعرف تمثال الحرية وشاهده إما بشكل شخصي أو من خلال الصور. لكن هل فكّرت بمَ ترمز إليه الأسنة السبعة الكبيرة الناتئة من التاج؟ عدد قليل من الناس يعرف أنها ترمز إلى المحيطات السبع وقارات العالم السبع، مما يدل على مفهوم أعم وأشمل للحرية. كل سن يزن 68 كيلوجرامًا.

3- الصفحات الفارغة في الكتب

أسرار

غالبًا ما تتم طباعة

 صفحات الكتب على أوراق كبيرة، وليست أوراق صغيرة فردية. لهذا السبب إن لم يكن هناك ما يكفي من المحتوى لملء هذه الأوراق الكبيرة، ستكون هناك صفحات فارغة. يقوم الناشرون في كثير من الأحيان بكتابة كلمة “ملاحظات” أو أي علامة أخرى حتى لا يظن القرّاء أنها خطأ في النشر.

4- معجون الأسنان الملون

أسرار

هل تساءلت من قبل عن الألوان الثلاثة لمعجون الأسنان، الأزرق والأحمر والأبيض، وعن الهدف منها؟

اتضح أن كل خط لوني يحتوي على مكوّن مختلف وغرض مختلف أيضًا:

الفلورايد (العنصر الأبيض): العنصر الأكثر قيمة في معجون الأسنان، يحتوي على مواد تعمل على تبييض الأسنان، وإزالة بقع البلاك.

الأزرق ( أو الأخضر) هلام مائي يحتوي على مضادات الميكروبات، وخواص تمنح نفسًا منعشًا.

الهلام الأحمر: تمت إضافته لاحقًا، يحتوي على عناصر هامة لصحة اللثة.

في الواقع، تقسيم معجون الأسنان إلى ألوان مختلفة ليس ضروريًا، فهي مجرد استراتيجية تسويقية ذكية.

5- رمز الإناء المفتوح الموجود على علب مستحضرات التجميل

أسرار

قليل من الناس من يعرف أن هذا الرمز (PAO) يعني المدة التي يبقى فيها المنتج صالحًا تمامًا للاستخدام بعد فتحه مباشرة. ويضم الرمز رقم متبوعًا بحرف (m) والذي يمثّل عدد الأشهر التي سيبقى فيها المنتج صالحًا بعد الفتح.

6- الخط المتعرج لقطار الترام

أسرار

إن نظرت عن قرب لقطارات الترام، ستجد أنها متصلة بأسلاك متعرجة بدلًا من أن تكون في خط مستقيم. جميع هذه القطارات لديها منساخ كهربائي أو ما يُسمى “بانتوجراف” معلّق بأسطحها. الجزء العلوي من البانتوجراف يبلى تدريجيًا بفعل الأسلاك والخطوط الهوائية، وتكون هناك في النهاية حاجة لاستبداله. وكي يحدث هذا الأمر بشكل متساوٍ، لا يتم تثبيت الأسلاك بشكل مستقيم على طول مسارات الترام، لكن بأنماط متعرجة. حين يتحرك القطار، ينزلق البانتوجراف على طول الأسلاك.

7- الشعار الملكي للمملكة المتحدة

شعار النبالة البريطاني

القطع النقدية البريطانية (1-5-10-20- 50) بنس تمثّل أجزاء من شعار النبالة للمملكة المتحدة، والتي تشكّل الدرع كاملًا عند وضع القطع إلى جانب بعضها، في حين أن الدرع يظهر بصورة كاملة على 1 باوند.

المصدر: شبكة أبو نواف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك