12 معلومة تعرفها لأول مرة عن ديانة وحش السباغيتي الطائر (الباستافارية)

12 معلومة تعرفها لأول مرة عن ديانة وحش السباغيتي الطائر (الباستافارية)

ديانة وحش السباغيتي الطائر

1. هي ديانة جديدة تعبد وحش السباغيتي الطائر وقد أُسست من قبل خريج الفيزياء بوبي هندرسون احتجاجاً على قرار هيئة التعليم في ولاية كانساس الامريكية باعتماد التصميم الذكي كبديل علمي للتطور في المدارس الحكومية.

etsy

etsy

2. في يونيو 2005، أرسل رسول الديانة الباستافارية بوبي هندرسون رسالة مفتوحة الى مجلس التعليم في ولاية كانساس حيث قدم نظرية بديلة للتصميم الذكي يقول فيها أن الكون وكل مخلوقاته خُلقت من قبل وحش السباغيتي الطائر وطالب هندرسون بتدريس الديانة الباستافاريانية الى جانب التصميم الذكي والتطور في المدارس الحكومية وإلا سيقوم بإتخاذ اجراءات قانونية.

etsy

etsy

3. إسم الديانة مُشتق من كلمتين، ”باستا“ وتعني المعكرونة والراستافارية وهي ديانة حديثة أُسست في جامايكا.

reddit

reddit

أركان الإيمان في الباستافارية

4. الإعتقاد المركزي في الباستافارية هو أن وحش السباغيتي الطائر قام بخلق الكون في أربعة أيام عندما كان ثملاً ولهذا السبب الكون غير مثالي ويوجد به حوادث.

etsy

etsy

5. لا يمكن رؤية وحش السباغيتي الطائر او الإستدلال عليه بطرق علمية.

inquisitr

6. كل الأدلة على نظرية التطور زُرعت من قبل وحش السباغيتي الطائر لإختبار إيمان الباستافاريين وإذا عثر على أحفورة عمرها ملايين السنين فالسبب يعود على أن وحش السباغيتي الطائر قام بالتلاعب بالنتائج لإختبارنا أيضاً.

inquisitr

7. تؤمن الديانة الباستافارية بالحياة الآخرة، الجنة في الديانة الباستافارية هي عبارة عن مكان ملئ ببراكين البيرة (جعة) ومصانع مُتعريات (حوريات). النار شبيهة الجنة ولكن البيرة فيها ساخنة وغير طازجة والمُتعريات لديهم أمراض تنتقل جنسياً.

savanahbanana

savanahbanana

8. تنتهي الصلوات في الديانة الباستافارية بكلمة ”رآمين“ وهي مشتقة من كلمة آمين التي تُستخدم في الأديان الإبراهيمية وكلمة ”رامن“ وهي أكلة معكرونة يابانية مشهورة.

religionnews

religionnews

9. في عام 2006 تم نشر إنجيل وحش السباغيتي الطائر وهو الكتاب المُقدس في الديانة الباستافارية ويحتوي على قصص مُقدسة في الديانة الباستافارية كقصة القبطان موسى والألواح الحجرية العشر الذي أضاع منها إثنين أثناء نزوله من جبل صلصة.

religionnews

religionnews

10. يؤمن الباستافاريون أن القراصنة كائنات الهية مُطلقة وهم الباستافاريون الأوائل. وأن السُمعه السيئة التي يحظى بها القراصنة في وقتنا الحالي هي تضليل من قبل رجال الدين المسيحي في العصور الوسطى عندما كان القراصنة يدعون للديانة الباستافارية. ويعتقد الباستافاريون أن سبب الإحتباس الحراري هو إنخفاض أعداد القراصنة بالعالم.

savanahbanana

savanahbanana

11. وفقاً لصحيفة التيليغراف البريطانية فإن الديانة الباستافارية هي الديانة الأسرع إنتشاراً في العالم.

savanahbanana

savanahbanana

12. كنيسة وحش السباغيتي الطائر المشرقية:

تأسست في شباط 2013 في سوريا بهدف إقامة الخلافة الباستافارية في الشرق الاوسط تحت اسم ”الدولة الباستافارية في سوريا و قبرص“ ‬ لمواجهة التطرف الداعشي وتعتبر دبقس النقيض المباشر لداعش. وتأخذ الكنيسة على عاتقها دعم الأقليات الدينية والعرقية والفكرية والجنسية من لادينيين ومثليين جنسيين وغيرهم بالإضافة لدعم الحرية الفكرية.

savanahbanana

savanahbanana

 

المصدر

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يُعْتبر نشر المكتبة العامة له نوعاً من الموافقة على مضمونه.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة




-->

تعليقات الفيسبوك