أفضل 10 أطعمة قلوية فريدة من نوعها تساعدك في صلاح وتجديد الخلايا

تناول الأطعمة الصحيحة يساعد على تجديد الخلايا . والجسم لديه مليارات من الخلايا ، ويتم إستبدال خلايا الجلد كل 30 يوماً ، ويتم إستبدال خلايا الدم الحمراء بعد 4 شهور . والخلايا في الأمعاء الدقيقة تتجدد بعد عده أيام .
وتناول الأطعمة القلوية Alkaline Foodss تساعد على إستبدال خلايا أقوى وأصح . ونتيجة لذلك فإن جهاز المناعي سيكون لديه فرصة أقل للأمراض المزمنة .

هنا في هذا المقال سنتعرف مامعني نظام غذائي قلوي ، و10 أطعمة قلوية لتجديد الخلايا

نظام غذاء قلوي يساعد على توازن مستوي الرقم الهيدروجيني pH للسوائل في الجسم ، بما في ذلك الدم والبول . وجميع الكائنات الحية تعتمد على الحفاظ على مستويات الحموضة المناسبة . ولهذا يقال أن المرض لا يمكن أن يترسخ في جسم الإنسان ومستوي الحموضة متوازنة . وتختلف مستويات الحموضة في جميع أنحاء الجسم ، والمعدة هى الأكثر منطقة حمضية . وبالتالي تناول الإنسان أطعمة قلوية هو الشيئ الأمثل لتجديد الخلايا ولمنع أخطر الأمراض “مرض السرطان” .
بالإضافة إلى ذلك الإلتهابات يعرقل تجديد الخلايا ، ولهذا الأطعمة التالية القلوية لديها خصائص مذهلة كمضادة للألتهابات .

1- الخوخ : الخوخ يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ، ويساعد على تقليل الألتهابات . والأبحاث أكدت أن تناول الخوخ يمكن أن يمنع تشكيل الأورام .

2- الكانتلوب : هذه الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية نباتية وبيتا-كاروتين ، التي تساعد على إزالة السموم من الجسم ، ويعزز جهاز المناعي .

3- Achiote : هذا الطعام يحتوي على لون طبيعي يسمي norbixin ، وهذه المادة لديها خصائص مضادة للأكسدة قوية جداً ، وتحافظ على صحة الخلايا . والجدير بالذكر أن الألوان الغذائية الطبيعية النابضة بالحياة تلعب دوراً حيوياً في تجديد الخلايا . على سبيل المثال الجزر ، والكرنب الأرجواني ، والبنجر . (مرفق صورة لهذا الطعام أشيوت)

Saucy Ladies column on what to do with teff, the world’s smallest grain

4- Teff : يحتوي على عناصر غذائية تلعب دوراً هاماً في نمو الخلايا ، ويضمن خلايا جديدة قوية وأكثر صحة .

5- أوريجانو : هذا النبات يلقى أهتمام واسع في الآوانة الأخيرة لفوائده المذهلة . يحتوي على مضادات أكسدة قوية ومضاد للألتهابات ويعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء .

6- Soursop : يطلق عليها “القشطة الشائكة ” وهى تقتل الخلايا السرطانية ، ومن الفواكه التي تساعد على إزالة السموم .

7- Burro banana : هذا النوع من الموز يحتوي على كميات عالية من النحاس والحديد ويساعد على إنتاج خلايا جديدة أكثر صحة .

8- Wild rice : هذا النوع من الأرز له مركبات التي تعزز لإنتاج الكولاجين . مما يعني تجديد خلايا الجلد .

9- Sea Salt : ملح البحر يزيل الحمض الزائد من الجسم ويساعد على توازن مستويات الحموضة .

10- Wakame : هذا الطعام يحتوي على fucoxanthin ، وهو مركب يمنع الدهون تتراكم على الخلايا . ومع الأسف هذه المادة غير موجودة في معظم الخضروات .

الجدير بالذكر أن معظم الأطعمة المذكورة سنجدها في إثيوبيا ، المكسيك ، واليابان وفي بعض دول أخرى . وعلى الرغم هناك أطعمة قلوية أخرى لا تقل أهمية مثل البرووكلي ، الجريب فروت ، الثوم ، والطماطم والبنجر ، والأفوكادو ، ولكن تلك الأطعمة المذكورة فريدة من نوعها لقتل الخلايا السرطانية ولتجديد الخلايا . ولكن على القارئ أن يلتفت أيضاً للأطعمة القلوية الأخرى فهى غير مرتفعة الثمن وفي متناول الجميع !

المصدر: مصر فايف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك