أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية من البداية حتى الاحتراف

أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية من البداية حتى الاحتراف – مصطفى جمعة

إليكم هذه الطريقة الجديدة لتعلم اللغة الإنجليزية. لو طرحنا سؤال: كم عدد الكلمات التي يحتاجها الإنسان لإتقان أي لغة جديدة؟ فأن هذا السؤال مهم جدا، والإجابة عليه مهمة، وهو يشغل بال كثير من المتعلمين للغة الإنجليزية.

بداية، لابد من التأكيد على أن تعلم أي لغة يمر بـ 5 مراحل أو مستويات:

1- مرحلة المبتدئ: وهذا يحتاج من 250 لـ 5000 كلمة، يقوم بحفظهم في أول شهر من تعلمه اللغة، ويمكن تعلم هذه الكلمات من خلال هذا الموقع.

https://goo.gl/F1WEaV

2- مرحلة المتحدث: وفيها يحتاج المتعلم معرفة من 1000 لـ 30000 كلمة تقريبا، يستطيع من خلالها تكوين الجمل والتعبير عن نفسه ووظيفته وعمله .. ويمكن تعلم هذه الأشياء من هذا الموقع.

 https://goo.gl/Ag9EP8

3- مرحلة المتقدم: وهذا في الغالب يعرف من 4000 لـ 10 آلاف كلمة تقريبا، وهذا العدد من الكلمات يجعله يتكلم في أي موضوع بشكل عام سواء كان في السياسة أو العلاقات العامة أو حياته الشخصية وغيرها. وبخصوص هذه الجزئية يوحد أستاذ رائع قابلت قناته على اليوتيوب اسمه مستر إيهاب، يشرح الإنجليزية باللغة العربية، وتحتوي قناته على معلومات مهمة جدا، لكن أهم فيديو صادقته هو أهم 5000 كلمة في الإنجليزية، يشرحهم مستر إيهاب بطريقة بديعة، حيث يشير لمعنى الكلمة ويقوم بنطقها، ثم يضعها في جملة.
حيث بدأ الفيديو بالبيت، وبينما يقوم بالتصوير داخل البيت يشرح لك كل أجزائه باللغة الإنجليزية. وهذه طريقة جميلة وعصرية سوف تساعدك في عدم نسيان الكلمات

 https://goo.gl/hMNv8q

4- المستوى الفصيح: وهو من يعرف عدد كلمات يزيد على 10 آلاف كلمة، وأفضل طريقة لاكتساب هذا العدد من الكلمات هو متابعة الأفلام والمسلسلات بترجمة إنجليزية لها وليست ترجمة عربية.


5- المتحدث الأصلي: وهذا الشخص يعرف ما يزيد على 30 ألف كلمة. وهذا العدد يمكن تعلمه من خلال العيش والتحاور مع أهل اللغة الأصليين.





تعليقات الفيسبوك