هل تعرف متى تكذب المرأة ؟

هل تعرف متى تكذب المرأة ؟

المرأة  لغز غامض لا يمكن أن تفهم ما تقوله لك بسهولة . تحتاج لفهم كيف تفكر المرأة ؟  لتكشف متي تكذب المرأة  عند الحديث معك ؟  بالرغم من أن الجميع يسعي جاهداً قول الحقيقة والصدق إلا أننا لا نقول الحقيقة . في بعض الأحيان يمكن أن تكون هذه الكذبة صغيرة ولكن مع مرور الوقت تتحول إلي كذبة كبيرة ولكن العلاقات التي يوجد بداخلها الكثير من الأكاديب يمكن أن تتدمر بسهولة . هناك الكثير من الأكاذيب الواضحة التي يمكن إكتشافها والتعامل معها بسهولة ولكن الاكاذيب الغامضة تجعل من الصعب كيفية الرد عليها . لذا كان من الضروري  معرفة متي تكذب المرأة لإكشاف الأكاذيب التي  تؤثر علي علاقاتكم .

إكتشف متي تكذب المرأة ؟

متي تكذب المرأة ؟

 1.عندما تقول لك ” أنها تريد أن تدخر مشاعرك  ” :

عندما لا تحب المرأة شئ معين عنك، تقول لك أنه من الأفضل أن يبقي هذا الأمر سراً . فهي لم تخبرك أن تكره هذا الموضوع وتحاول الهروب بأي طريقة من مشاعرك، يؤدي ذلك في النهاية إلي أنها تستاء منك وينهي العلاقة بينكم .

ما يجب عليك القيام به ؟ هو فهم القصد من وراء هذه الكذبة وكيف أنها تعكس مشاعر داخلية لديها . تريد منك أن تتعامل مع هذه المشكلة وتنتظر الوقت المناسب لفتح الحديث بينكم حولها . لأن الكذب أمر خطير يمكن أن يؤثر علي أساس العلاقة العاطفية بينكم مهما كان قوياً  حتي لو كانت مشكلة بسيطة فهي تأتي في صلبة العلاقة بين الرجل والمرأة . مواجه الوضع أفضل من أن يصبح الكذب هو الخيار لكم .

2. ” تريد أن تجعل نفسها جميلة  ” :  

يوجد الكثير من اشكال الكذب المترتبط بهذا النوع عند المرأة لأنها بالطبع لا تحتاج إلي أن تقول ذلك فهي تصبح جميلة وبراقة دائماً . . في هذه المرأة تبدو أنها تحاول جذب حب الناس لها  يمكن أن يكون ذلك علامة علي أنها شخصية أكثر خبثاً .

 ما يجب القيام به ؟ إذا كذبت المرأة عليك في محاولة إقناعك بشئ ما، قد تشعر بالإطراء . ومن ناحية أخري، فإن الكذب المتعمد مؤذ للمشاعر كثيراً لأنه يدل علي وجود شخص خفي بداخلها وأنها شخصية متلاعبة كن علي علم بهذا الأمر جيداً حتي تتمكن من مواجهتها .

 3. عندما تحاول أن تخفي شئ عن الماضي :

مثل هذا النوع من الكذب يكون محاولة للقضاء علي الأخطاء السابقة خصوصاً عندما تبدأ حياة عاطفية جديدة  . يمكن لأنها تخجل من ماضيها لا تتحدث عنه أو تكذب عند الحديث عنه .  ولكنها قد تكون تريد أن تنسي هذه الفترة من حياتها للأبد وهذا غالباً لحماية حياتها العاطفية الجديدة .

 ما يجب القيام به ؟ الكذب في هذا التوقيت خطير، لأن  محاولة المرأة لإخفاء شئ عن الماضي يمكن أن يكون أمر كبير يحتاج منك التدخل . يجب أن تكون علي علم بما حدث بالتفصيل وإذا تأكدت من وجود شئ خطير وكان لديك رد فعل سلبي سوف تدرك السبب الحقيقي وراء كذب المرأة .

 4. عندما تحاول أن تحمي نفسها :

عندما تجد المرأة نفسها عرضة للخطر تلجأ إلي الكذب . فهي تدافع عن نفسها أمام الطرف الأخر بكل الطرق المتاحة  . الكذب في هذه الحالات ألية للدفاع عن النفس قد يكون من الصعب علي الرجل إكتشافه .

ما يجب القيام به ؟ إذا كنت تشعر أنها  تستحق العناء وبذل قصاري جهدك معها لكي تجعلها تشعر بالراحة يمكنك محاولة زيادة الشعور بالأمان لديها من أجل تعزيز العلاقة بينكم وتكون اقرب إليك من أي وقت مضي .

5. عندما لا تريد أن تقلقك :

إذا كنت تقلق بشأن  أنها تقضي الكثير من الوقت خارج المنزل بسبب العمل وتصبح لديك الكثير من التخيلات حول كيف تقضي الوقت في الخارج،، إلخ فهي تفعل كل شئ يجعلك لا تشعر بالتوتر حتي لو الحديث بالاكاذيب .هذه الأكاذيب جيدة نسبياً لأنك في النهاية تعرف الحقيقة وأنها تحاول قول ذلك لتجنب المشاكل بينكم ومن المرحج أن المشكلة بسبب عدم ثقتك فيها .

ما يجب القيام به ؟  إشرح لها بأن الاكاذيب ليست الطريقة الوحيدة للخروج من المواقف الصعبة . وأنها إذا أرادت أن تفعل شيئاً فأنت تتقبل ذلك  بمجرد تجنب الكذب يمكنك أن تعطيها الثقة التي تحتاج لها في علاقاتكم .

6. إذا كانت شخصية متلاعبة  :

في بعض الاحيان تقوم المرأة بتبرير كذبها علي أنه حقيقة لكي تفوز بإقناع الأخرين  والتأكيد علي الكثير من النقاط . فهي تكذب من أجل السيطرة علي أفكارك وشعورك .. هذا النوع من الكذب يجب أن تحترس منه كثيراً  لأنه أداة قوية .

ما يجب أن تقوم ؟  يجب أن تأخذ الأمور علي محمل الجد في هذه الحالة حتي لا تؤدي في النهاية إلي تدمير العلاقة بينكم لأنها بالفعل تحاول اللعب بك بالطرق المختلفة .

7. عندما تختبرك :

عندما تكون غير متأكد من مزاجك أو نواياك، تقول لك أنها تحاول جس نبضبك فقط . فهي يمكن أن تقول لك قصة كاذبة عن علاقة لها في الماضي لكي تري كيف تتفاعل مع هذا الحديث. أو تقول لك بأن صديقتها تري بأنك شخص لطيف ويهدف هذا النوع من الإختبار إلي معرفة إذا كانت قريبة منك أم لا .

ما يجب أن تقوم به ؟ تحتاج إلي وسيلة دفاعية جيدة للخروج من هذا الموقف لأنه علامة عن وجود مشاكل في المستقبل ودليل علي سلوك غير ناضج من المرأة . فهي تشعر بأنها أكثر إستقراراً عندما تري مشاعرك واضحة إتجاها .

8.  تريد الحفاظ عليك :

يمكن أن تكذب المراة في بعض الحالات لأنها تريد الإحتفاظ بعلاقاتك معها وتحجب عنك الكثير من المعلومات التي تدرك بأنها سوف تؤدي في النهاية إلي الخلافات بينكم  .فهي تحاول أن تنتقي ما تقوله وتختار وتحدد  متي تقول كل شئ ومتي تخفي ؟  .

ما يجب القيام به ؟ : إذا كانت المرأة لديها نزوات السيطرة التامة عليك حاول التخلص من هذه المشكلة والبدء بالسيطرة عليها لمنع المشاكل التي يمكن أن تنتج بسبب السيطرة .

علامات تكشف كذب المرأة :

هناك مجموعة من العلامات التي يمكن أن تكشف لك كذب المرأة فهي إشارات بسيطة وواضحة لك تلاحظها بسهولة لمعرفة كيفية التعامل مع هذه المواقف وهي كالأتي :

تيبس في الوجه والجسم، صعوبة الإتصال بالعينين،  كثرة لمس الوجه خصوصاً الفم، الأذن، الأنف،   يصبح الوجه شاحب بسبب الضغوط العالية التي تتعرض لها،  الخياشيم واسعة، التنفس غير منتظم، الشفاه مشدودة، الجسم يأخذ مساحة أقل أثناء الوقوف،  الحواجب ثابتة، الذراعين مغلقين، كثرة البلع،  تغير مفاجئ في وضعية الجسم، محاولة تغير الموضوع بسهولة، الوقوف بعيداً عنك، ردود فعل قصير، زيادة التأتأة، تكرار نفس الكلمات لتفسير الموقف .

المصدر: ثقف نفسك

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك