منوعات وطرائف

بالفيديو: شاهد عملية سحب صرصار تسلل إلى دماغ امرأة وظل بداخله لمدة 12 ساعة !

بالفيديو: شاهد عملية سحب صرصار تسلل إلى دماغ امرأة وظل بداخله لمدة 12 ساعة !

تُعرف الصراصير بمرونتها الشديدة وقدرتها على التسلل عبر الممرات الضيقة، ولكن من كان يعتقد أنها قادرة على البقاء داخل جمجمة الإنسان لفترة زمنية معينة.

اكتشفت امرأة هندية وجود صرصار داخل جمجمتها، وذهبت في الحال لتعرض حالتها على الأطباء في كلية الطب “ستانلي” في شيناي بالهند.

وتعتقد السيدة التي تُعرف باسم “سيلفي” أن الصرصار تسلل عبر أنفها ليصل إلى منطقة قريبة من الدماغ بين عينيها. واستيقظت، سيلفي، من نومها نتيجة تولد شعور بالوخز عندها، ناجم عن عملية “الزحف”، ولكنها أوهمت نفسها بأن هذا الشعور خاطئ.

via GIPHY

وقالت سيلفي في حديث مع New Indian Express: “عندما تحرك الصرصار داخل رأسي شعرت بحرقة في عيني، وقضيت ليلة متعبة وأنا جالسة بانتظار طلوع الفجر من أجل الذهاب إلى المستشفى”.

وبهذا الصدد، قال الدكتور شانكار، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى ستانلي: “لو بقي الصرصار في الداخل لمات، ولانتشرت عدوى مرضية في دماغ المصاب”.

وشارك مجموعة من الأطباء في عملية سحب الحشرة التي استمرت مدة 45 دقيقة، ومما صعّب الأمر، تشبث الصرصار في أنسجة دماغ، سيلفي، لذا اضطر الأطباء إلى استخدام المشابك والشفط، من أجل سحبه إلى الخارج، وفقا لصحيفة Times of India.

يذكر أن الصرصار بقي داخل رأس المرأة ما يقرب من 12 ساعة.

المصدر: روسيا اليوم

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

Public library

موقع المكتبة العامة يهتم بنشر مقالات وكتب في كافة فروع المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى