تعرّف على أبرز نقاط ضعفك حسب نوع برجك

تعرّف على أبرز نقاط ضعفك حسب نوع برجك

تعتبر نقاط الضعف من بين أصعب الأشياء التي يتمكّن كل فرد من تحديدها في شخصيّته، لعلّ ذلك خوفاً من الحقائق التي سيتوجّب عليه مواجهتها إذا إعترف بها.

أمّا الأبراج، فهي أحد أسهل الوسائل التي قد تلقي الضوء على هذا الشق من حياة الإنسان وتساعده على معرفة أكثر ما يؤثّر به ويتحكّم بقراراته وتصرّفاته في لا وعيه.

تعرّفوا معنا على نقاط ضعفكم، كل بحسب برجه:

الحمل: حرب الكلام

عزيزي الحمل، أنت قائد في المهاجمة الكلاميّة حين تشعر أنّ إنساناً ما يحاول مواجهتك. عليك أن تتعلّم الهدوء وممارسة فن النقاش الديبلوماسي في تعاملك مع الآخرين.

الثور: الإنغماس بالذات

لا يعرف برج الثور التعامل مع ألم المشاعر، فينغمس في أي ممارسةٍ تحت عنوان “حب النفس” كي يخفّف عن نفسه ولكنّه لا يعرف كيف يضع لهذا الإنغماس حدّاً. ليس من الخطأ أن تنفّس عن حزنك أو غضبك في يومٍ من الراحة أو النوم لكن لا تسترسل في أسلوب الحياة هذا!

الجوزاء: النقاش المحتدم

يُدخل أصحاب برج الجوزاء أنفسهم في نقاشات محتدمة حول مواضيع ثانويّة لا تستحقّ كل هذا الجهد. لذلك عزيزي الجوزاء، لا تحوّل مقالاً قرأته في الصحيفة اليوم إلى أزمةٍ تقف بينك وبين أصدقائك أو المقرّبين منك. أنت تحبّ أن تكون على علمٍ بالشاردة والواردة، لكن ليس بالضرورة أن تستعرض معلوماتك في نقاشاتٍ لا هدف منها.

السرطان: الأمّ محور الحياة

أصحاب برج السرطان إمّا يشعرون بإرتباط وثيق مع والدتهم أو يعتبرونها السبب في مآسي حياتهم…لا حلّ وسط. لكن عزيزي السرطان، لا تنسى أنّك أصبحت راشداً وعليك أن تعيش حياتك بحسب قواعدك ومعتقداتك الخاصة.

الأسد: البحث عن الإطراء

يذهب أصحاب برج الأسد إلى أبعد الحدود كي يسمعوا كلمات المدح والإطراء. إستفِق عزيزي الأسد لأنّ الحياة لا تتمحور حول رأي الآخرين فيك.

العذراء: لا للفوضى

يكره برج العذراء أي شيء خارجاً عن النظام، في أي شق من الحياة. نقطة الضعف هذه تقف عائقاً في طريق أصحاب هذا البرج في مختلف جوانب الحياة سواء الشخصيّة أم المهنيّة أو الإجتماعيّة.

الميزان: القرارات الصعبة

لا يعرف أصحاب برج الميزان أن يرسوا على قرارٍ ويجدون صعوبة في التوصّل إلى جواب نهائي يختصر ما يريدونه، من أبسط أمور الحياة إلى أكثرها تعقيداً. توقّف عن التفكير المفرط في الأشياء الصغيرة وتعلّم الإسترخاء!

العقرب: كلمة “كلا”

لا يتقبّل أصحاب برج العقرب الرفض والمعارضة وسيفعلون المستحيل كي يحصلوا على الموافقة أو التماشي بالفكرة والإقتناع بها من الطرف الآخر وإلّا سيشعرون أنّ الحياة قد إنتهت. تذكير بسيط: الحياة لن تنتهي عزيزي العقرب إذا تعارضت أفكارك مع أفكار الآخرين.

القوس: التفاؤل المؤذي

برج القوس متفائل لدرجة قد تعميه عن الحقائق الظاهرة والواضحة أمامه. هذا لا يعني أنّه لن ينجح في الحياة ولكنّه قد يفوّت فرصاً عديدة بسبب تمسّكه بطريقة تفكيرٍ معيّنة.

الجدي: عشق التحديات

يختار أصحاب برج الجدي دائماً الطريق الأصعب للقيام بالأمور لدرجة أنهم يحرمون أنفسهم من المتعة والراحة. إرهاقك لنفسك بهذه الطريقة يرهق المحبّين من حولك أيضاً. أحجز إجازة في أقرب وقتٍ ممكن أو خذ يوماً إسترخي فيه في المنزل من دون أن تفعل أي شيء.

الدلو: أصحاب الحلول

أنت تتحمّس لحل المشاكل حتى لو لم تكن لك أو متعلّقة بك. تعتبر أنّ مهمّة حياتك هي أن تكون البطل الذي ينقذ الموقف دائماً. تعلّم أن تضع أولويّات في حياتك وستتغيّر الأمور لصالحك.

الحوت: الحاجة للآخرين

تريد أن تشعر أن الآخر بحاجةٍ إليك دائماً ولا تجد قيمتك الذاتيّة سوى من خلال هذا الأسلوب. النصيحة الأفضل لأصحاب برج الحوت هي أن يحيطوا أنفسهم بالأشخاص السعداء قدر الإمكان.

المصدر: يلا فيد

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك