5 نصائح هامة للباحثين عن وظيفة جديدة .. لا تضيّع فرصة معرفتها

مجموعة نصائح هامة للباحثين عن وظيفة جديدة .. لا تضيّع فرصة معرفتها

هل تبحث عن وظيفة؟ هل تحتاج لإيجادها في وقت أسرع وتحتاج إلى إيجاد وظيفة ممتازة في نفس الوقت؟ هنا سنعرض لك أهم النصائح والخطوات لإيجاد وظيفة جديدة بوقت أقل وكفاءة أكبر.

نصائح مهمة للباحثين عن وظيفة جديدة

1- كن مستعدًا

وظيفة جديدة

حتى وإن لم تكن حاليًا تبحث عن وظيفة، من المهم أن تكون حاضرًا وبشكل قوي في عالم الأعمال والوظائف، وقد تكون أولى خطواتك على الطريق هي إنشاء حساب احترافي على موقع linkedIn للوظائف، كما يجب عليك أن تقوم بتحضير سيرتك الذاتية وإبقائها حديثة دائمًا.

2- ابحث عن المساعدة

عمل

لنفترض أنك كنت عاطلًا عن العمل أو حديث التخرّج، يمكنك البحث والاستفادة من خبرات أناس عملوا في أكثر من مكان أو لديهم خبرة في مجال العمل، وقد يكون أفضل أن تحصل على استشارة مهنية من مكاتب مثل مكاتب الكليات المهنية ومكاتب العمل وكذلك المكتبات العامة التي توفر ورشات عمل من حين لآخر.

3- اجعل أوراقك الرسمية دائمًا جاهزة

بعد إنهاء التقديم على وظيفة معينة، احتفظ بكل أوراق التقديم وأولها السيرة الذاتية ثم شهادات الخبرة والدورات، وذلك حتى لا تضطر لإعادة كتابتها وحافظ أيضًا على رسالة الطلب حتى تعود إليها في حال قدمت لوظيفة أخرى لتُجري بعض التعديلات بعض، هذا من شأنه توفير الوقت.

4- استخدم كل الطرق المتاحة للبحث

لا تكتفي بالذهاب لبعض الشركات وترك أوراقك، بل استخدم أيضًا المواقع في البحث عن وظيفة، مثل مواقع الشركات والجمعيات وغيرها من مواقع الوظائف الشاغرة، ولتجعل الوظائف تأتي إليك، فإن أغلب مواقع العمل الرئيسية لديها وكلاء وبعض المواقع والتطبيقات المتخصصة في إرسال الإعلانات أولاً بأول وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر.

5- لا تقتصر في بحثك على المواقع الكبيرة

لا تقصر بحثك على المواقع الكبيرة مثل Jobs أو “إنديد”، ولكن استخدم كل ما هو متاح من منتديات وصفحات إنترنت وصفحات تواصل أيضًا، وما يميز المواقع الصغيرة أنها تركز على الموقع الجغرافي ومجال العمل الذي تريد أن تبحث به.

المصدر: شبكة أبو نواف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك