10 أطعمة تحميك من الإصابة بسرطان الثدي

10 أطعمة تحميك من الإصابة بسرطان الثدي

تعدّ التغذية السيئة أحد أهم مسببات الإصابة بمرض سرطان الثدي، فالطعام الصحي واتباع الحميات الغذائية لإنقاص الوزن مع ممارسة الرياضة تساعد كثيراً في خفض خطورة الإصابة بالمرض.

ومن هنا يقدم لك موقع حياتك مقترحات لأطعمة تساعدك على الوقاية من سرطان الثدي.

1- بذور الكتان

تشكل أحماض الأوميجا 3 المتوفرة في بذور وزيت الكتان درع الوقاية ضد تكون الخلايا السرطانية المسؤولة عن التسبب في سرطان الثدي، لذلك احرصي على استخدام الزيت في إعداد السلطات، وبذور الكتان في السلع المخبوزة، مثل الكوكيز أو الكعك.

 2- الجوز

الألياف الطبيعية المتوفرة في المكسرات بشكل عام، وفي الجوز تحديداً تعمل على تعزيز الجهاز المناعي ضد الأمراض، وتمنع نمو الأورام الخبيثة خاصة في الثدي.

3- الرمان

دائماً ما ينصح الأطباء بتناول الرمان لمساعدة النساء على الوقاية من سرطان الثدي، وذلك لإحتوائه على مادة (البوليفينول)، وهو حمض يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تمنع الخلايا السرطانية من النمو.

4- سمك السالمون

احتواء السالمون على الفيتامين B12 و D، بالإضافة إلى أحماض الأوميجا 3 يجعله أحد أهم المغذيات اللازمة لتنظيم نمو الخلايا ومنع تكون السرطانية منها، خاصة اذا تم تناوله مشوي بجانب طبق من السلطة.

5- البروكلي

بالإضافة إلى قدرته على محاربة سرطان الثدي، يساعد البروكلي على الوقاية أيضاً من أنواع أخرى من السرطانات مثل المثانة وسرطان الغدد الليمفاوية، وسرطان الرئة، يرجع ذلك إلى غنائه بمادة sulforophane.

6- الشاي الأخضر

ربطت العديد من الدراسات الطبية بين الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر وانخفاض معدل الإصابة بسرطان الثدي، فتناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يومياً يعزز من مناعتك ضد الإصابة بالسرطان.

7- الكركم

فقليل من الكركم المضاف إلى طعامك قد يساعدك على الوقاية من عدد من أنواع السرطانات وعلى رأسها سرطان الثدي، الرئة، الجلد.

8- الثوم

ابتلاع حبة ثوم كل صباح يفيدك كثيراً في مكافحة مرض سرطان الثدي، بالإضافة إلى أنواع أخرى كثيرة مثل سرطان القولون، فاحتواء الثوم على مادة (السيلينيوم) بكميات كبيرة يعطيه مفعولاً مضاداً للأكسدة يساعد على خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

9- الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية خاصة الداكنة منها مثل اللفت، الملفوف، السلق، والسبانخ من أهم الأغذية التي تساعد جسمك على درء الخلايا السرطانية لما تحتويه من ألياف طبيعية وفيتامين B.

10- الفلفل بكل أنواعه

يعد الفلفل أحد المغذيات النباتية التي تساعد على الحماية من الإصابة بمرض سرطان الثدي، وذلك لما يحتوي عليه من مواد مضادة للأكسدة، وهنا تتساوي جميع أنواعه من حيث الفائدة حتى الفلفل الحار.

المصدر: مجلة حياتك

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك