تعرّف على أهم مشاكل هاتف سامسونج جالكسي S7 وكيفية حلها

تعرّف على أهم مشاكل هاتف سامسونج جالكسي S7 وكيفية حلها – بقلم: عمّار عُمر

الكسي S7 هاتف رهيب، ولكن لا يخلو من المشاكل تماماً مثل الأجهزة الأخرى. وفيما يلي بعض من أهم المشاكل التي تواجه العديد من المستخدمين وكيفية إصلاحها.

مشكلة عمر البطارية

جالكسي S7 يحمل بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير ويعاني من بعض المشاكل في عمر البطارية، ومشاكل كثيرة عندما يتعلق الأمر بنسخة إيدج ببطارية سعتها 3600 ميلي أمبير، وذلك لأسباب عديدة.

أول شيء من الضروري القيام به هو القضاء على أي تطبيقات تستنزف عمر البطارية وحتى الألعاب. وهناك الكثير من هذه التطبيقات مثل فيسبوك، وفيسبوك ماسنجر الأكثر إستهلاكاً للبطارية على الإطلاق، وعند حذف التطبيقات يمكنك الوصول إليها من خلال المتصفح.

وللتحقق من أي التطبيقات تستهلك الكثير من البطارية إذهب إلى الإعدادات > البطارية > إستخدام البطارية وستظهر كافة التطبيقات والألعاب مع نسبة الإستهلاك.

ويمكنك دائماً تعطيل ميزة always-on display التي تستهلك القليل أيضاً من خلال الإعدادات > الشاشة > always-on display.

وأخيراً، إذا تستخدم نظام أندرويد نوقا على هاتفك، ستلاحظ أن هناك تحسن في عمر البطارية بعد الترقية. لماذا؟ سامسونج خفضت الدقة الإفتراضية للشاشة لإستخدام الطاقة بشكل أقل، وهي خطوة ليست سحرية، ولكن ربما تمنحك المزيد من الوقت لإستخدام هاتفك.

بطء الأداء

وهذه من أهم المشاكل، ولكن من الصعب تحديد المشكلة وهناك بعض الحلول الأكثر شيوعاً.

تحرير الذاكرة الداخلية

جالكسي S7 لديه 32GB للتخزين الداخلي، وبمجرد إمتلاء المساحة تبدأ المشاكل بالظهور، وسيقوم النظام بتنبيهك للقيام ببعض الحلول وحذف تلك التطبيقات والألعاب الكبيرة قد يساعد كثيراً.

كما قد تكون فكرة جيدة لنقل الصور الخاصة بك من المجلد الخاص بالهاتف إلى تطبيق قوقل أو أي من تطبيقات الصور التي تمنح المستخدمين مساحة غير محدودة للنسخ الإحتياطي.

ضبط المصنع

وهو الحل الشائع للتخلص من المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية، وإذا كنت ترى أن كافة الأمور تشير إلى طريق مسدود، لم يتبقى سوى إعادة ضبط المصنع لإعادة الأمور إلى نصابها.

كيف تقوم بذلك على جالكسي S8؟

  • إفتح الإعدادات

  • إنتقل إلى تبويب النسخ الإحتياطي وضبط المصنع – Backup and reset

  • إنتقل للأسفل وأضغط على ضبط المصنع – Factory data reset

  • أضغط على إعادة تعيين الجهاز

مشاكل البلوتوث والواي فاي

ومن بين المشاكل الأكثر شيوعاً على الهواتف الذكية اليوم، مشاكل البلوتوث والواي فاي مثل إنقطاع الإتصال بالإنترنت بشكل مفاجئ، أو توقف الإرسال بين الهواتف عبر بلوتوث وإليك بعض الحلول:

  • تأكد من إيقاف واي فاي أو بلوتوث، وانتظر بضع ثوان ثم تشغيلها مرة أخرى. وإذا كان هذا لا يحل المشكلة، توجه الى الخطوة التالية.

  • إعادة تشغيل الهاتف. أحيانا كل ما هو مطلوب هو إعادة التنشيط، الأمور ستكون على ما يرام.

  • إذا استمرت مشاكل واي فاي، قم بحذف الشبكة من إعداداتها، وأعد تسجيل الدخول إليها مرة أخرى.

  • إذا استمرت مشاكل بلوتوث، حاول إيقاف إقتران هاتفك بالجهاز الأخر وإعادة الاقتران مرة أخرى.

مشاكل أخرى؟

ماهي المشاكل التي تواجهك أنت كمستخدم لهاتف سامسونج جالكسي S7 ؟ شاركنا تجربتك في التعليقات لنستمر في تحديث هذه المقالة كلما توفرت معلومات جديدة!

المصدر: موقع تيك فويس

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك