تسريب مهم عن “آيفون 8” قد يغضب عشاق أبل

تسريب مهم عن “آيفون 8” قد يغضب عشاق أبل

على بعد حوالي 6 أشهر من كشف النقاب عن الهاتف الجديد لأبل “آيفون 8” أو “آيفون X”، تتوالى التسريبات المتعلقة بمزايا الجهاز الجديد للشركة الأميركية.

© Copyright 2013, Sky News Arabia. All Rights Reserved تسريب مهم عن آيفون 8 قد يغضب عشاق أبل

إلا أن أحدث التسريبات أو الشائعات قد تزعج الملايين من مستخدمي آيفون، حيث كشف موقع “Gizmodo” أن آيفون 8 سيستخدم منفذ “يو إس بي سي” USB-C للشحن بدلا من المنفذ الحالي الذي يحمل اسم Lightning “لايتنينغ” الموجود في آيفون 7 وبعض الهواتف الأخرى.

وقال “غيزمودو” إنه إذا صح هذا التسريب، فسيتوجب على مستخدمي هواتف أبل استبدال شواحنهم القديمة من أجل ملاءمتها مع منفذ “يو إس بي سي” الجديد.

وكانت أبل اعتمدت منفذ “لايتنينغ” عام 2012، حيث عوضت به كيبل “دوك” الذي كان معمولا به في أجهزة الآبيود والآيفون السابقة.

وفي حال تم اعتماد “USB-C” فإنه سيصبح بإمكان أصحاب الهواتف الذكية شحن هواتف سامسونغ أو بيكسل أو كثير من الأجهزة الأخرى، بنفس شاحن آيفون 8، فيما قد يبدو استجابة لدعوة عالمية لتوحيد شواحن الهواتف الذكية.

ومن بين التسريبات الأخرى التي تلاحق هذا الهاتف، تلك المتعلقة بكاميرا هذا الهاتف الذكي المنتظر، حيث كشف محلل شهير متخصص أن شركة أبل تعتزم دعم آيفون 88،بكاميرا أمامية مزودة بتقنية ثورية من شركة إسرائيلية، يمكنها التصوير بشكل ثلاثي الأبعاد.

كما أنه من المتوقع أن تكون الشاشة بتقنية “OLED” أي “من الحافة إلى الحافة” بأطراف انسيابية بخلاف “LCD” التي توفرها الهواتف الحالية. وتحسن هذه التقنية من الإضاءة وزوايا الرؤية، وهي مستخدمة بالفعل في أجهزة أخرى مثل هاتف “سامسونغ غالاكسي إس 7”.

ويرجح أن تستغني أبل عن الزر الرئيسي في هاتف آيفون، وتعتمد بدلا من ذلك على توفير قدرة الشاشة على التعرف على بصمات المستخدم.

يشار إلى أن أبل اعتادت على إصدار هواتفها الجديدة في سبتمبر من كل عام، غالبا في الثلاثاء أو الأربعاء الأول من الشهر، وعادة ما يتزامن هذا التوقيت مع نهاية مؤتمر “آي إف إيه” في ألمانيا، أحد أكبر الأحداث المرتبطة بالتكنولوجيا، الذي سيجرى هذا العام يوم 1 سبتمبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك